عادي

«فام القابضة» تتوسع خارج الإمارات بـ 100 فيلا عائمة في المالديف

18:33 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»
أعلنت مجموعة «فام القابضة»، التي تتخذ من دبي مقراً لها، إطلاق منتجع «المهرة المالديف»، مشروعها السكني الفندقي الفاخر في جزر المالديف، باستثمارات تناهز 800 مليون درهم، حيث يعد المشروع واحداً من أحدث مشاريع المجموعة العقارية والتطويرية، والأول خارج دولة الإمارات في مجال التطوير العقاري.
جاء هذا الإطلاق على هامش النسخة الـ30 من معرض سوق السفر العربي 2023، التي ستقام على أرض مركز دبي التجاري العالمي بدبي، في الفترة من الأول إلى الرابع من مايو الجاري.
وقال الدكتور فيصل علي موسى رئيس مجلس إدارة مجموعة «فام القابضة»: «عن طريق منتجع «المهرة المالديف» السياحي تسعى «فام القابضة» إلى التوسع في مجال الاستثمار العقاري خارج دولة الإمارات للمرة الأولى، والاستفادة من فرص النمو المتاحة في جزر المالديف، خاصة أنها تشهد حالياً نسبة نمو ملحوظة، للسفر والسياحة».
وأضاف أن مشروع منتجع «المهرة المالديف» سوف ينفذ على جزيرة مساحتها 100 ألف متر مربع، وسيشمل 150 وحدة فندقية وشاليه، بما في ذلك 100 فيلا عائمة على المياه، وكل وحدة خاصة تشمل مسبحاً خاصاً، كما يشمل المشروع 40 فيلا شاطئية، ضمنها 10 فلل «VIP»، بالإضافة إلى 3 مطاعم وحمام سبا (SPA) إضافة إلى صالة رياضية، كما سيوفر جميع الألعاب البحرية.
ولفت الدكتور فيصل علي موسى إلى أن أعمال البناء في مشروع «المهرة المالديف» ستبدأ بعد 3 أشهر من الآن، وتستمر على مدى عامين ونصف العام، على أن يتم الانتهاء من المشروع وبدء التسليم في منتصف عام 2025.

الصورة

وأفاد رئيس مجلس إدارة «فام القابضة»، بأن الشركة قررت سداد المبالغ للشراء في مشروع «المهرة المالديف» بالدولار، بحكم أنه سيتم تسويق المشروع على الصعيد العالمي، وستطرح المبيعات داخل دولة الإمارات، وسيكون هناك مسوقون في أوروبا وآسيا والصين والهند وروسيا وأمريكا؛ لذا تم اعتماد عملة الدولار.
وقال الدكتور فيصل علي موسى، إن المشروع الجديد سيستقطب السياحة من جميع أنحاء العالم، وسيعمل على تحقيق التكامل مع مشاريع الشركة داخل وخارج الإمارات.
وكشف عن أن المشروع الجديد هو امتداد للعلامة التجارية المملوكة للشركة «المهرة»، ونتوقع إطلاقها في عدد آخر من الدول، لافتاً إلى تحقيق نجاح كبير في منتجع المهرة في جزيرة المرجان، وتستهدف الشركة أن يكون هذا المنتجع علامة سياحية عالمية تنتشر في الإمارات وخارجها.
وتوقع رئيس مجلس إدارة «فام القابضة»، أن تطلق المجموعة مشاريع أخرى قريباً، أحدها في دولة خليجية والآخر في إفريقيا، ولن يتم إعلان هذه المشاريع إلا بعد الحصول على جميع الموافقات اللازمة.
وتابع الدكتور فيصل علي موسى: «نتطلع للأسواق العالمية مع تحوّل الشركة من شركة ذات مسؤولية محدودة إلى شركة مساهمة خاصة، وتسعى الشركة إلى افتتاح أسواق جديدة بجانب السوق الإماراتي في شرق آسيا وإفريقيا وأسواق الخليج».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p8d532r

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"