عادي
ينعقد في جنيف يونيو المقبل

«غرف دبي» تشارك في مؤتمر غرف التجارة العالمية الـ13

12:58 مساء
قراءة دقيقتين
222
دبي: «الخليج»
تستعد غرف دبي للمشاركة في الدورة الـ13 لمؤتمر غرف التجارة العالمية الذي ينعقد في جنيف، خلال الفترة من 21 إلى 23 يونيو 2023، والذي تنظمه غرفة تجارة وصناعة وخدمات جنيف بالتعاون مع الاتحاد العالمي لغرف التجارة التابع لغرفة التجارة الدولية.
وستؤكد غرف دبي خلال المؤتمر على الدور المهم الذي يلعبه القطاع الخاص للإمارة، في دعم مجتمع الأعمال محلياً وعالمياً، ومساهمته في توسيع نطاق الشراكات الاقتصادية والتبادلات التجارية حول العالم.
وتشارك غرف دبي في المؤتمر باعتبارها الراعي الماسي للدورة الـ 13 للمؤتمر الذي ينعقد هذا العام تحت شعار «تحقيق السلام والازدهار من خلال التعددية».
ويعد المؤتمر منبراً فريداً للريادة الفكرية؛ حيث يجمع تحت مظلته غرف التجارة العالمية ومجتمعات أعمالها للتعاون فيما بينها، وتبادل أفضل الممارسات، وتوسيع نطاق شبكاتها العالمية، ومناقشة التحديات والحلول للقضايا التجارية الملحة على مستوى العالم.
وقال محمد علي راشد لوتاه، مدير عام غرف دبي: «تعنى غرف التجارة عموماً بتوجيه التركيز الاستراتيجي للقطاع الخاص، ودعم مصالح مجتمعات الأعمال، وخلق قيمة اقتصادية مستدامة. لذا من المهم جداً أن تجتمع غرف التجارة العالمية لرسم مستقبل التجارة والأعمال من خلال الحوار والتعاون الوثيق وعقد الشراكات الجديدة، ويعتبر مؤتمر غرف التجارة العالمية المنصة المثلى لتحقيق هذه الأهداف، حيث نتطلع لمشاركة نموذج الإمارة الرائد في الشراكة بين القطاعين العام والخاص».
وتشهد الدورة الـ 13 من المؤتمر مشاركة أكثر من 1,000 من قادة وممثلي غرف التجارة حول العالم، ومشاركة أكثر من 80 متحدثاً في أكثر من 40 جلسة نقاشية.
وتستعرض غرف دبي خلال المؤتمر «نظام تحول غرف التجارة» الذي يهدف إلى تسريع مسار الابتكار لغرف التجارة في جميع أنحاء العالم. وكان قد تم عرض هذا النظام أمام قادة ومسؤولي الغرف في الدورة الثانية عشرة للمؤتمر التي انعقدت في دبي عام 2021؛ ويوفر مرجعاً موثوقاً لغرف التجارة - ليس فقط التعامل مع المتغيرات، وإنما لتصبح أكثر مرونة واستباقية في تلبية احتياجات أعضائها.
وعلى امتداد الأيام الثلاثة للحدث، سيشارك نخبة من كبار ممثلي غرف دبي في أنشطته المختلفة بما في ذلك التحدث خلال المؤتمرات، والجلسات الحوارية، بالإضافة إلى إدارة الجلسة المتعلقة بـ«نظام تحول غرف التجارة».
يشار إلى أن غرف دبي نظمت الدورة الـ 12 لمؤتمر غرف التجارة العالمية عام 2021، والذي حضره أكثر من 1000 مشارك وشركة من أكثر من 100 دولة حول العالم.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2f229udh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"