عادي
ضمن الدفعتين الـ 7 و الـ 8 وبشراكة «التقنية العليا» و«الوصل»

166 خريجة.. فوج جديد لبرنامج «الإنجاز» للتأهيل لسوق العمل

01:41 صباحا
قراءة 3 دقائق

دبي: محمد إبراهيم

كشف برنامج «الإنجاز للتأهيل لسوق العمل» الذي يقام بالشراكة بين كليات التقنية العليا وجامعة الوصل، الذي يركز على تأهيل المواطنات وإعدادهن لسوق العمل، عن تفاصيل الفوج الجديد للدفعتين السابعة والثامنة، الذي يشتمل على 166 خريجة في تخصصات نوعية تضم إدارة المكاتب وخدمة المتعاملين وتكنولوجيا المعلومات.

هناك 9 طالبات من خريجات البرنامج استفدن من منحة جمعة الماجد المالية بقيمة 2000 درهم شهرياً لكل طالبة تستكمل دراستها في كليات التقنية العليا، ويدرس في البرنامج حالياً 242 في فرعي دبي والفجيرة. جاء ذلك خلال حفل التخرج الذي أقيم في مقر كليات التقنية للطالبات بدبي، وشهده الدكتور عبد الرحمن العور وزير الموارد البشرية والتوطين رئيس مجمع كليات التقنية العليا، وحضره كل من سعيد بن محمد الرقباني المستشار الخاص لصاحب السمو حاكم الفجيرة، والدكتور فيصل العيان مدير مجمع كليات التقنية العليا، والدكتور محمد عبد الرحمن مدير جامعة الوصل، وعدد من أعضاء الهيئتين الإدارية والتدريسية وأولياء الأمور. وشهد الحفل تخريج 166 خريجة من فرعي البرنامج في دبي والفجيرة، واللواتي تم تأهيلهن في تخصصات إدارة المكاتب وخدمة المتعاملين وتكنولوجيا المعلومات بالإضافة إلى تمكينهن من المهارات المطلوبة لسوق العمل.

قيمة مضافة

وأكد سعيد الرقباني المستشار الخاص لصاحب السمو حاكم الفجيرة، أن البرنامج يشكل قيمة مضافة في مسيرة إعداد وتأهيل المواطنات لسوق العمل، ويمثل إضافة جديدة للارتقاء بمستقبل الأجيال مهنياً ووظيفياً وفق المتغيرات وتطورات سوق العمل الراهن والمستقبلي.

وقال: «نبتهجُ اليوم بتخريج 166 متخرجة من الدفعتين السابعة والثامنة من برنامج الإنجاز للتأهيل لسوق العمل، بعد أن اجتزن التعليم، ثم التدريب في المؤسسات العامة والخاصة، وأصبحن قادرات على القيام بوظائف جديدة في سوق العمل وبجدارة».

وأكد ضرورة البحث عن مزيد من سبل التعاون مع المؤسسات بقصد خلق فرص وظيفية للمتخرجات، وتقدم بالشكر والتقدير لكليات التقنية العليا، ولجامعة الوصل على هذا الإنجاز في تأهيل بنات الوطن في برنامج إنجاز، وإعدادهن لدخول سوق العمل بكفاءة وجدارة.

طاقة حقيقية

من جانبه هنأ الدكتور فيصل العيان مدير مجمع كليات التقنية العليا، خريجات برنامج «الإنجاز للتأهيل لسوق العمل» لحرصهن على مواصلة تعليمهن وتطوير مهاراتهن وأخذ مواقعهن في سوق العمل، مؤكداً أن كل عنصر مواطن هو طاقة حقيقية وفاعلة ويجب أن يأخذ فرصته من التدريب والتأهيل للانطلاق نحو مستقبله الوظيفي، مشيراً إلى أن هذه الشهادة والتي أهّلت الخريجات في مجالات مختلفة وفق متطلبات سوق العمل، هي البداية لهن وعليهن مواصلة تطوير ذاتهن بالتعليم والتدريب المستمر لأن فرص العمل متنوعة وخاصة في القطاع الخاص الذي يسعى اليوم لاستقطاب الكفاءات الوطنية والذي يمتع بفرص وظيفية تنافسية ومشجعة للشباب.

وكشف، على هامش الحفل، عن أن إجمالي مخرجات البرنامج على مدار 7 سنوات وصل إلى 1650 خريجة حتى الآن، وهناك اتجاه جاد خلال المرحلة المقبلة لتحويل البرنامج إلى دبلوم تبلغ مدة الدراسة فيه عامين، وسيكون الجانب العملي جزءاً أصيلاً في مكوناته، وركيزة أساسية نعول عليها في تأهيل الطلبة وتنمية جانب المهارات لديهن وفق المستجدات.

التسهيلات كافة

وثمّن العيان جهود جمعة الماجد رئيس مجلس أمناء جامعة الوصل، ودعمه المستمر لبرنامج «إنجاز» بالشراكة مع كليات التقنية العليا، والذي يعكس حرص الأخير على توفير فرص نوعية لتنمية قدرات وكفاءات بنات الوطن، وحفزهن على التعلم وامتلاك مهارات سوق العمل من أجل مستقبلهن الوظيفي بما يعود بالنفع عليهن وعلى المجتمع.

وأكد حرص الكليات من خلال مركز الأبحاث التطبيقية والتدريب «سيرت»، على تعزيز الشراكة مع جامعة الوصل وتقديم كافة التسهيلات وأشكال الدعم اللازمة لإنجاح وتطوير برنامج «إنجاز».

مراسم الحفل

وتضمن الاحتفال الذي استُهل بالسلام الوطني، عرضاً لفيديو تعريفي حول برنامج «الإنجاز» للتأهيل لسوق العمل، وكلمة للخريجات عبرن خلالها عن فخرهنّ بما حققنه في طريقهن نحو بناء مستقبلهم الوظيفي، وشكرهن لجامعة الوصل وكليات التقنية العليا على إتاحة الفرصة لهن لمواصلة دراستهن.

وبعدها بدأت مراسم حفل التخريج، حيث قام الدكتور عبدالرحمن العور، يرافقه سعيد الرقباني، والدكتور فيصل العيان والدكتور محمد عبدالرحمن مدير جامعة الوصل، بتسليم شهادات التخرج للخريجات، والتقاط الصورة الجماعية معهن.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3hmbx7t7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"