عادي

إطلاق «مسرّعات العمل الإنساني» لتعزيز المبادرات الإماراتية

23:58 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

أعلنت مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، وهيئة الهلال الأحمر الإماراتي، والمسرعات الحكومية التابعة لوزارة شؤون مجلس الوزراء، إطلاق مسرّعات العمل الإنساني، المبادرة المشتركة الهادفة لتعزيز الابتكار في المبادرات الإنسانية التي تنطلق داخل دولة الإمارات، لما فيه استدامة أثر العمل الإنساني وتكريس أفضل الممارسات التي تضمن وصوله إلى مستحقيه بأسرع وقت وتحقيقه أفضل النتائج وأكثرها استمرارية.

عد مسرّعات العمل الإنساني نموذجاً متكاملاً لتسريع العمل الخيري محلياً وعالمياً بالتعاون مع مركز المسرعات الحكومية ومبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية والهلال الأحمر الإماراتي، وذلك لتطوير آليات العمل وتقديم منهجيات مبتكرة لتسريع المشاريع الإنسانية ذات الأثر على المجتمع، ونقل الخبرات والتجارب الناجحة وبناء القدرات.

وتم إعلان المبادرة بحضور محمد القرقاوي، الأمين العام لمؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، وعمر بن سلطان العلماء وزير دولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بعد، والدكتور حمدان مسلم المزروعي، رئيس مجلس إدارة هيئة الهلال الأحمر.

وتم توقيع المذكرة من قبل سعيد العطر، الأمين العام المساعد لمؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، وحمود عبدالله الجنيبي، الأمين العام المكلّف لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي، وهدى الهاشمي، مساعد وزير شؤون مجلس الوزراء لشؤون الاستراتيجية.

وتهدف مسرعات العمل الإنساني إلى تسريع مشاريع العمل الإنساني والخيري من خلال تقديم منهجيات مبتكرة تركز على إيجاد حلول نوعية لأبرز التحديات في قطاع العمل الإنساني والخيري محلياً وعالمياً، وتوفير منصة عمل لفرق العمل الإنساني من مختلف الجهات لتسريع المشاريع الإنسانية والخيرية وإيجاد الحلول المبتكرة لمواجهة مختلف التحديات في مجال العمل الإنساني، إضافة لتمكين موظفي الجهات المختلفة وبناء القدرات وتطوير الكفاءات لتحفيز الابتكار وتسريع تحقيق المشاريع الإنسانية والخيرية.

وتسعى المبادرة لتوليد سلسلة من الخطوات والقفزات التي تسرّع العمل الإنساني والخيري بالتعاون مع كافة الشركاء الاستراتيجيين في مجال العمل الإنساني داخل الدولة وخارجها بهدف الارتقاء بالعمل الإنساني وتسريع عملياته وتعزيز مكانة الدولة وريادتها في هذا القطاع الحيوي كواحدة من المستجيبين الدوليين الأسرع لمد يد العون للمتأثرين بالأزمات والمتضررين من الكوارث الطبيعية وكل من يحتاجون للمساعدة.

وأشارت تقديرات الأمم المتحدة إلى أن 339 مليون إنسان سيكونون بحاجة ملحّة للحصول على المساعدات الإنسانية خلال عام 2023 الجاري، بزيادة قياسية بلغت 65 مليون محتاج مقارنة مع أرقام عام 2022.

وتشكل المبادرة ثمرة لاتفاقية الشراكة التي أُبرمت بين مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية والهلال الأحمر الإماراتي والتي اتفق فيها الجانبان على التعاون المشترك في المبادرات والمشاريع الإنسانية والإغاثية والمجتمعية والتنموية داخل الدولة وخارجها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/msc4v7vr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"