عادي

«طرق دبي»: تصريح قيادة سكوتر بالمجان خلال ساعة

23:43 مساء
قراءة دقيقة واحدة

دبي: محمد ياسين

أعلنت هيئة الطرق والمواصلات بدبي، عن آلية استخراج تصريح قيادة السكوتر الكهربائي للمواطنين والمقيمين والزائرين لإمارة دبي، حيث أوضحت عبر موقعها الإلكتروني خطوات الاستفادة من تصريح قيادة السكوتر عبر موقعها الإلكتروني خلال ساعة واحدة بعد اجتياز المستفيد دورة عبر الموقع الإلكتروني.

وأفادت الهيئة أن على من يرغب في الاستفادة من تصريح قيادة السكوتر الكهربائي من المواطنين والمقيمين، إدخال رقم الهوية الإماراتية، كما أوضحت الهيئة إتاحة التصريح للراغبين في استخراج التصريح من خلال رقم هاتف إماراتي مفعّل بالإضافة إلى بيانات جواز السفر ومن ثم متابعة الإجراءات على الموقع الإلكتروني واستكمال الخطوات ومن ثم يتم إرسال التصريح إلكترونياً خلال ساعة بعد اجتياز الدورة المقررة لتصريح قيادة السكوتر الكهربائي.

وبينت الهيئة الشروط والأحكام التي تلزم من يرغب في الحصول على تصريح قيادة السكوتر والتي تضمنت ألا يقل عمر مستخدم السكوتر الكهربائي عن 16 عاماً، وأن يستوفي المستخدم متطلبات الدورة التدريبية التوعوية والتي يتم تقديمها من خلال موقع الهيئة الإلكتروني.

يُستثنى حاملو رُخص القيادة من شرط الحصول على التصريح لقيادة السكوتر الكهربائي بغض النظر عن سلطة الترخيص الصادرة عنها الرخصة، شرط أن يلتزم مستخدم السكوتر الكهربائي بحملها معه أثناء القيادة والإدلاء بها للمعنيين بالضبطية القضائية عند الحاجة.

كما شددت الهيئة على ضرورة التزام الشركات المزودة لخدمة تأجير السكوتر الكهربائي بالتأكد من حصول المستخدم على رخصة قيادة أو تصريح قيادة السكوتر الكهربائي قبل السماح له بقيادته.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n88s6dj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"