عادي

«الإمارات للشركات الدفاعية» ينظم الجناح الوطني للدولة في معرض أثينا

22:19 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أبوظبي: «الخليج»

أعلن «مجلس الإمارات للشركات الدفاعية»، الداعم الرئيسي لقطاع الصناعات الدفاعية في الدولة، تنظيمه للجناح الوطني للدولة في معرض ومؤتمر الدفاع الدولي (DEFEA 2023)، في دورته الثانية الذي سيقام في أثينا، بين 9 و 11 مايو.

يعدّ المعرض، من أكبر معارض الدفاع الدولية، حيث يستقطب صانعي القرار الرئيسيين وخبراء الصناعة من جميع أنحاء العالم، لعرض أحدث التقنيات والمنتجات والحلول للزوار، ويعرض المشاركون فيه أبرز أنظمة الدفاع البرية والبحرية والفضائية والأمنية الإلكترونية.

وتشهد دورة هذا العام مشاركة 315 عارضاً من 22 دولة. ويقام المعرض تحت رعاية وزارة الدفاع الوطني اليونانية، بالتعاون مع رابطة المصنّعين اليونانيين للمواد الدفاعية.

ويضم جناح دولة الإمارات، عدداً من الشركات المنضوية تحت المجلس ومن بينها خمس شركات تابعة لمجموعة «إيدج» وهي «هالكن»، و«كاراكال» و«أداسي» و«نمر» و«أبوظبي لبناء السفن». كما يضمّ منصات عرض لشركة «الصير للمعدات والتوريدات البحرية»، ودائرة التنمية الاقتصادية - أبوظبي.

وسيتاح لزوار المعرض، الاطلاع على مجموعة من أحدث المنتجات والحلول التي تحمل علامة «صنع في الإمارات»، وتشمل المركبات المدرّعة وأنظمة الاتصالات المتقدمة والمركبات الجوية بدون طيار. كما يطلعون على الفرص والمزايا الكثيرة التي تتوافر للمستثمرين في هذا القطاع الحيوي.

وقالت منى أحمد الجابر، رئيسة مجلس إدارة مجلس الإمارات للشركات الدفاعية: «تأتي مشاركة الجناح الوطني لدولة الإمارات في المعرض، انسجاماً مع النمو المضطرد الذي تشهده علاقات التعاون والشراكة الاستراتيجية، بين دولة الإمارات، وجمهورية اليونان».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p8fh2su

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"