عادي
وقعا مذكرة تفاهم تضيء على مقومات الإمارة الاستثنائية

«ثقافة وسياحة أبوظبي» ومكتب المقيمين يستقطبان المواهب العالمية للعيش والعمل

18:00 مساء
قراءة دقيقتين
أبوظبي: «الخليج»
وقعت دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي، ومكتب أبوظبي للمقيمين، التابع لدائرة التنمية الاقتصادية، مذكرة تفاهم استراتيجية، لتعزيز علاقات التعاون بينهما، بما يسهم في الإضاءة على مقومات أبوظبي الاستثنائية، كونها وجهة عالمية مفضلة للعيش والعمل.
وتهدف الاتفاقية، التي وقّعت الأسبوع الماضي، على هامش «معرض سوق السفر العربي» 2023، إلى التعريف بالمميزات الكثيرة التي يحظى بها المقيمون في الإمارة، بما في ذلك جودة الحياة ورفاهيتها، عبر بنيتها التحتية الحديثة من مؤسسات تعليمية وأكاديميات وجامعات عالمية المستوى، فضلاً عن المرافق الطبية المتطورة، والمنظومة المزدهرة للأعمال وريادة المشاريع، وتجاربها الترفيهية والسياحية الفريدة والمتنوعة.
وتسعى هذه الشراكة إلى استكشاف فرص التعاون، وتوحيد الجهود لاستقطاب المزيد من المواهب العالمية، للاستفادة من تأشيرات الإقامة الطويلة في الإمارة، ومن ضمنها تأشيرة الإقامة الذهبية التي تتيح للمقيمين وأسرهم الاستقرار والعمل لمدة تصل إلى 10 سنوات.
وقال حارب المهيري، المدير التنفيذي لمكتب أبوظبي للمقيمين «نستقطب أفضل المواهب العالمية، بالترويج لجودة الحياة وما تقدمه أبوظبي للمقيمين، لنؤكد معاً المقومات الفريدة التي تتمتع بها الإمارة، وتجعلها وجهة جاذبة لأصحاب المواهب في الفنون والثقافة، وأولئك الذين يسهمون في المشهد الفني والثقافي الذي تزخر به إمارة أبوظبي، ما يسهم في دفع عجلة التنمية الثقافية والاقتصادية. كما ينسجم دور السياحة مع مساعينا المتواصلة لتعزيز مكانة الإمارة، واحدةً من أفضل الوجهات العالمية والاستثنائية في الفن والثقافة، بوجود نخبة من الموهوبين العالميين الذين تحتضنهم».
وقال سعيد الفزاري، المدير التنفيذي لقطاع الشؤون الاستراتيجية في دائرة الثقافة والسياحة «نسعى إلى حماية موارد أبوظبي الثقافية والسياحية، والارتقاء بها، ترسيخاً لمكانتها أفضلَ مكان للعيش والعمل في العالم. ونتبنّى مبادرات عدّة لتحقيق هذه الأهداف، عبر استقطاب أصحاب الكفاءات والمواهب العالمية المتخصصة في مختلف قطاعات الأعمال والصناعات الإبداعية للإقامة في أبوظبي، وضمان حصول القادمين لتطوير مسيرتهم المهنية الناجحة في الإمارة على أعلى مستويات جودة الحياة والرفاهية، مع الاستمتاع بما توفره العاصمة من أمن وتجارب ثقافية وترفيهية ملهمة».
وتنصّ اتفاقية التعاون على تبادل البيانات وإجراء الاستبيانات والدراسات المشتركة التي تدعم التغيير الإيجابي وترتقي بجودة الحياة في الإمارة، وتكفل المحافظة على جاذبيتها للمواهب من مختلف أنحاء العالم، وتمكينهم من العمل والإبداع والاستقرار مع أسرهم.
وتُعدّ أبوظبي وجهة مفضلة تمنح الزوار والمقيمين فرصة الاستمتاع بمعالمها الطبيعية من الشواطئ الرملية إلى الكثبان الصحراوية، وتحتضن مشهداً ثقافياً نابضاً بالحياة، من المتاحف وعروض الأداء إلى البرامج التراثية الأصيلة مع باقة واسعة من منشآت الضيافة والمطاعم وتجارب الطهي ومراكز التسوق.
وتوفر أبوظبي، كذلك، فعاليات حافلة ومتنوعة على مدار العام، من الأمسيات الموسيقية والمهرجانات إلى البطولات الرياضية والعروض الترفيهية العالمية التي تلبّي تطلعات مجتمعها وزوارها من جميع الأعمار. يذكر أن أبوظبي جاءت ضمن قائمة أكثر المدن أماناً في العالم، للعام السادس على التوالي، وفقاً للمؤشر الذي تصدره «نومبيو» 2022.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4n37pxpm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"