عادي

«مايكروسوفت»: أجهزة «إكس بوكس» فشلت في منافسة «بلايستيشن» و«نينتندو»

23:10 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أكد فيل سبينسر الرئيس التنفيذي لشركة «مايكروسوفت» للألعاب أن أجهزة «إكس بوكس» التي تنتجها شركته غير قادرة على الفوز بمعركة عالم الألعاب الإلكترونية، في ظل سيطرة شركتي «سوني» و«نينتندو».

وأوضح سبينسر أنه من السذاجة الاعتقاد بأن لاعبي أجهزة «بلايستيشن» أو «نينتندو» سيغيرون ولاءهم واهتمامهم بالألعاب التي يترقبونها بشدة، بحسب «فوكس نيوز».

وأضاف: «ليس صحيحاً أننا إذا ابتكرنا ألعاباً رائعة فسنجد تحولاً مفاجئاً في نصيبنا في سوق أجهزة الألعاب». وقال سبينسر: «لا يوجد لدينا حل جيد، نحن لسنا في مجال التفوق على أجهزة بلايستيشن أو نينتندو». مشيراً إلى أن إدارة «مايكروسوفت» للألعاب ستركز كل طاقتها أن تعمل خدمات Game Pass وXcloud بكفاءة، وأن تتمكن أجهزة «إكس بوكس» من تشغيل الألعاب بسلاسة.

وأشار الرئيس التنفيذي ل«مايكروسوفت» للألعاب إلى أن فكرة ابتكار ألعاب إلكترونية خصيصاً لأجهزة «إكس بوكس» غير واقعية ولا تناسب محبي الألعاب.

وأكد سبينسر أن بعض المحللين يرغبون في عودة الماضي، حين كانت الألعاب تُباع على أسطوانات وأقراص ممغنطة، وكل جيل له أذواق مختلفة تسمح بتحويل الحصص السوقية بسهولة.

وتابع مازحاً: «لن يأتي اليوم الذي تجد فيه الجميع يلعبون لعبة ستارفيلد -إحدى ألعاب إكس بوكس- ويبدؤون في بيع أجهزة بلايستيشن 5 الخاصة بهم، هذا لن يحدث».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdfxtrfc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"