عادي

«تبريد»: حصتنا في السوق الإماراتي تتخطى الثلث

01:02 صباحا
قراءة دقيقتين
أبوظبي: «الخليج»

قال خالد المرزوقي، الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للتبريد المركزي «تبريد»، إن الشركة تخطط لتوسيع نطاق أعمالها على الصعيديين المحلي والخارجي، وأشار في تصريحات خاصة ل«الخليج»، إلى أن التوسع المحلي يستهدف بالدرجة الأولى كل من جزيرة ياس وجزيرة السعديات وجزيرة الماريا في إمارة أبوظبي، وكذلك داون تاون في دبي.

وأشار على هامش المؤتمر العالمي للمرافق في أبوظبي، الاثنين، إلى أن الشركة تعتزم التوسع على الصعيد الخليجي، وتحديداً في أسواق السعودية والبحرين وسلطة عمان، واصفاً إياها بالأسواق الواعدة، لافتاً إلى أن حصة «تبريد» في السوق الإماراتي أكثر من الثلث.

وأكد أن الشركة بدأت بالعمل على محطة تبريد صغيرة، لاستغلال الطاقة أو الحرارة الأرضية لاستخدامات التبريد، بالتوازي مع البدء باستخدامات تكنولوجيا النانو، والتي تم إدخالها بإحدى محطات التبريد لزيادة الكفاءة، في وقت ما زلنا نتابع النتائج التي تم جمعها بعد تشغيل هذه المحطة، مع الحاجة إلى الانتظار إلى هذا الصيف حتى يتم الحصول على نتائج وتقييمات أفضل للمحطة.

وأضاف أن لدى «تبريد» توليد الطاقة عبر تغليف المبنى، بهدف توفير جزء من الطاقة المستخدمة في محطات التبريد، إلى جانب توصيل 5 محطات تبريد عبر تشغيلها عن بعد، مع الإشارة إلى أن 40 محطة يتم التحكم بها عن طريق غرفة تحكم واحدة وموجودة في جزيرة السعديات بأبوظبي.

هذا ويعقد مجلس إدارة شركة تبريد اجتماعه يوم 11 مايو الجاري، لمناقشة نشاطات الشركة، فيما يتوقع أن تعلن قريباً عن نتائجها المالية للربع الأول من العام الجاري.

وكانت الجمعية العمومية للشركة، صادقت على توزيع أرباح نقدية للمساهمين بنسبة 13.5% (ما يعادل 13.5 فلس/للسهم) من رأس المال عن عام 2022.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2k43syj9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"