عادي
تشريعات مرتقبة بمحطات الشحن الكهربائي للسيارات..

سهيل المزروعي: تخفيضات أوبك+ الطوعية لتحقيق التوازن بأسواق النفط

14:38 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أبوظبي: عدنان نجم و(وكالات)
******************
قال المهندس سهيل المزروعي، وزير الطاقة والبنية التحتية: «إن تخفيضات الإنتاج الطوعية الإضافية التي أقرها تحالف أوبك+ للدول المنتجة للنفط، تهدف إلى تحقيق التوازن في أسواق النفط، وكذلك من أجل ضخ استثمارات جديدة في القطاع».
وأضاف المزروعي في تصريحات له على هامش «المؤتمر العالمي للمرافق» في أبوظبي: «أعتقد أننا يمكننا تحقيق التوازن بين العرض والطلب». وأبدى «قلقاً» بخصوص مستويات الاستثمار اللازمة في المستقبل.
وبلغت أسعار خام برنت أكثر قليلاً من 76 دولاراً للبرميل، الثلاثاء، وهو مستوى أقل كثيراً عن مستوى 87.49 دولار للبرميل الذي سجله في 12 إبريل/نيسان.
ومن المقرر أن يجتمع تحالف أوبك+ المكون من منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاء بقيادة روسيا في فيينا في الرابع من يونيو/حزيران لتحديد خطوته التالية.
وفي سياق آخر، قال المزروعي: «إن الوزارة تدرس تشريعاً خاصاً بمحطات الشحن الكهربائي وتوفير الشحن السريع؛ حيث توجد 500 محطة شحن كهربائي في الإمارات مع توقعات بزيادتها إلى 800 محطة خلال السنوات المقبلة».
وأوضح المزروعي: «لدينا مشروع رائد لالتقاط ثاني أكسيد الكربون؛ حيث نقوم سنوياً بالتقاط 800 ألف طن من الكربون من مصنع حديد الإمارات، حيث يستخدم غاز الكربون في حقن مكامن الحقول».
ومن جهة أخرى، قال الوزير المزروعي: «إن معرض المرافق العالمي، قد شهد زيادة بنسبة 60% من حيث عدد المشاركين والحضور، في ظل الحاجة إلى مشاريع متخصصة للحد من البصمة الكربونية».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p9387bb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"