عادي

لبنان.. القبض على زعيم عصابة السطو المسلح على منازل الأثرياء

20:20 مساء
قراءة دقيقة واحدة
زعيم

أعلنت قوى الأمن الداخلي اللبنانية القبض على زعيم عصابة تخصصت في سرقة منازل الأثرياء من خلال السطو المسلح، بالإضافة إلى ضبط أحد شركائه.

وأوضحت في بيان عبر فيسبوك، أن مدينة «صور» شهدت قبل أيام، دخول 6 ملثمين مسلحين، إلى فيلا أحد سكان بلدة جنانا، حيث كبلوا أفراد أسرته واحتجزوهم داخل إحدى الغرف.

وأجبر اللصوص، صاحب الفيلا على فتح خزانته الخاصة، حيث استولوا على مبلغ 20 ألف دولار أمريكي و350 مليون ليرة لبنانية، إلى جانب مصوغات ذهبية قيمتها 50 ألف دولار، ثم لاذوا بالفرار.

أسفرت تحريات قوى الأمن الداخلي عن ضبط اثنين من أعضاء التشكيل العصابي، وهما لبناني يتزعم العصابة وآخر سوري، واعترف الأول بانتمائه إلى عصابة سطو مسلح وأنه الرأس المدبر لها، وبقيامه بإرشاد أفرادها إلى منازل الأثرياء في منطقة الجنوب، وتزويدهم بالمعلومات حول تلك المنازل وسكانها وما إذا كانوا يحتفظون بأسلحة نارية أم لا.

وأضاف أنه هو من حدد الهدف في بلدة جناتا، وتقاسم مع أفراد العصابة حصيلة عملية السطو، كما اعترف أنه سبق وحدّد فيلا أخرى، تمت سرقتها في شهر مارس/ آذار ۲۰۲۲.

في نفس السياق، أقر المتهم الثاني باشتراكه في عملية السطو المسلح وتكبيل أفراد المنزل وحجزهم داخل غرفة، وإجبارهم على فتح الخزانة، وسرقة الأموال والمجوهرات.

واتخذت جهات التحقيقات الإجراءات القانونية تجاه المتهمين، فيما تسعى لضبط أفراد العصابة الأربعة الهاربين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/wmpe3pbf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"