عادي

«سامسونغ» و«تيسلا» تسعيان إلى شراكة تجارية في رقائق السيارات

16:56 مساء
قراءة دقيقة واحدة
خلال لقاء لي مع ماسك
قالت شركة «سامسونغ»، الأحد: «إن الرئيس التنفيذي للشركة لي جيه-يونغ، التقى مع الرئيس التنفيذي لشركة تيسلا، إيلون ماسك، في وقت سابق من هذا الأسبوع»، في تلميح إلى شراكة تجارية محتملة بين شركة تصنيع الرقائق الرائدة في العالم وعملاق صناعة السيارات الكهربائية.
وعقد لي الاجتماع مع ماسك، الأربعاء الماضي، في مركز أبحاث أشباه الموصلات التابع لشركة سامسونغ للإلكترونات في وادي السيليكون بولاية كاليفورنيا. وهذه هي المرة الأولى التي يعقد فيها الاثنان اجتماعاً خاصاً، على الرغم من أنهما التقيا في أحداث أخرى، بحسب «رويترز».
ونقلت وكالة «يونهاب» عن مصادر في الصناعة قولها: «إن «سامسونغ» و«تيسلا» تسعيان إلى شراكات في تطوير تقنيات الجيل القادم من تكنولوجيا المعلومات، بما في ذلك الرقائق للسيارات ذاتية القيادة».
وقال مراقبو الصناعة: «إن الاجتماع الأخير قد يمهد الطريق أمام الشركتين لتوسيع شراكتهما في قطاعات رقائق السيارات. من المتوقع أن تصل قيمة السوق العالمية لرقائق السيارات إلى 400 مليار دولار أمريكي في عام 2024، وأن تصل إلى 700 مليار دولار أمريكي في عام 2028».
وخلال إقامته في الولايات المتحدة، عقد «لي» أيضاً سلسلة من الاجتماعات مع قادة الأعمال الآخرين، بمن في ذلك الرئيس التنفيذي لشركة «مايكروسوفت» ساتيا ناديلا، والرئيس التنفيذي لشركة «غوغل» سوندار بيتشاي، وفقاً للمصادر. (وكالات)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n7ka2b4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"