عادي

عقاران للزهايمر والحساسية

01:50 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

منحت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA)، شركة أوتسوكا اليابانية لصناعة الأدوية، الموافقة على أقراص عقار (بريكسبيبريزول)؛ وهو الاسم العلمي و«ريكسولتي» الاسم التجاري، لتخفيف الانفعالات المرتبطة بالزهايمر. وقالت د. تيفاني فارتشيونيم، من الطب النفسي في مركز تقييم الأدوية والبحوث التابع لإدارة الغذاء والدواء: «الأعراض من أكثر جوانب الرعاية شيوعاً وتحدياً بين مرضى الخرف، بسبب مرض الزهايمر، ويمكن أن تشمل الغضب أو الأرق إلى جانب الاعتداء اللفظي أو الجسدي، وهذه الأعراض ارتبطت بتسارع تطور المرض».

وتمت الموافقة بعد دراستين، وراوحت أعمار المشاركين بين 51 و90 عاماً، وكانوا يمتلكون تشخيصاً محتملاً لخرف الزهايمر، إلى جانب نوع وتكرار وشدة سلوكات الإثارة التي تتطلب العلاج.

كما وافقت إدارة الغذاء والدواء على عقار «Neffy»، أول رذاذ أنفي من مادة الإبينفرين لعلاج تفاعلات الحساسية الشديدة.

وقال ريتشارد لوينثال، الشريك المؤسس والرئيس والمدير التنفيذي للشركة المصنعة «ARS Pharmaceuticals»، في بيان للشركة عقب التصويت على قرار الموافقة: نعتقد أن بياناتنا السريرية ل 600 فرد، تثبت أن تقنية رذاذ الأنف في العقار منقذة للحياة، وله مزايا فريدة؛ تتمثل في كون العقار صغير الحجم إلى جانب أنه خالٍ من الإبر ويتميز بحجمه المناسب، ويمنح جرعة بملليجرامين يومياً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc2w3mz9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"