عادي
113,5 مليون درهم ذهبت إلى أكثر الناس حاجة

«بيت الخير» تصدر تقرير حصادها السنوي لعام 2022

16:05 مساء
قراءة دقيقتين
مبنى بيت الخير
دبي:«الخليج»
صدر عن «بيت الخير» تقريرها السنوي لعام 2022 في 82 صفحة، تضمنت أبواباً عدة، وانتهت بتفاصيل إنفاق الجمعية على المشاريع الخيرية، الذي بلغ 113,533,540 درهماً، منها 42,580,009 دراهم أنفقت من أموال الزكاة، بنسبة 38% من الإنفاق العام، في حين كان الحجم الأكبر من أموال الصدقات، وبلغ 70,953,531 درهماً، بنسبة 62 %، وبلغ عدد المستفيدين 18,237 أسرة وحالة من أكثر الناس حاجة.
وتضمن التقرير، كلمة رئيس مجلس الإدارة، جمعة الماجد، الذي تعهد بمتابعة مسيرة النمو الإنساني، التي دعت إليها القيادة الرشيدة، وأكدتها لتبارك مسيرة النمو الاقتصادي والتنموي. وتوجه بالشكر والعرفان إلى كل من أعطى وللمحسنين والخيّرين الذين مدّوا للجمعية أياديهم البيضاء، بما استطاعوا، وكانوا سبباً في إسعاد المستفيدين.
واستعرضت صفحات الحصاد الموجود ضمن وثائق الجمعية على الموقع (www.beitalkhair.org ) أهم منجزات عام 2022، بما فيها زيادة الاعتماد على التطبيقات الذكية، وتحديث الموقع الإلكتروني، وتعزيز مسيرة الجمعية نحو التحول الرقمي، وتطوير الخدمات الخيرية في مدينة حتّا وما حولها، لتكون نواة الفرع الخامس للجمعية، بعد نجاح أفرعها في دبي والفجيرة ورأس الخيمة وعجمان، التي تولت دعم الأسر المواطنة الأقل دخلاً، وبلغت 2,289 أسرة، أنفقت عليها الجمعية شهرياً، ليبلغ عطاء الأفرع الخمسة 24 مليون درهم.
وتناول التقرير، نتائج الوحدات الإدارية المختلفة، التي بينت مدى التزام الجمعية بسياسة الجودة ومعايير التميز والشفافية وقواعد الحوكمة، وتعزيز حضور المرأة في العمل الخيري، الذي تجاوزت نسبته 50% في المواقع القيادية، وتطور أساليب التمويل، والحضور الإعلامي المتنوع في الصحافة المكتوبة والإذاعة ومواقع التواصل.
وقدم تفصيلاً لنتائج التطبيقات الذكية والمنصات الإعلامية، كتطبيق «ملابس» الذي بلغ عدد المشتركين فيه ألف مشترك، وبرنامج «زايد الخير» على إذاعة الأولى، الذي ساعد 80 مريضاً في حالات حرجة بقيمة 3,3 مليون درهم، من أصل 8 ملايين أنفقها مشروع «علاج» لدعم المرضى المقيمين.
وبلغ عدد الطلبات الإلكترونية المعتمدة 3,377 طلباً، ساعدت أصحابها عبر تطبيق "النقاط الخضراء"، الذي يختار إلكترونياً أكثر الناس حاجة، وشكل هذا التطبيق إضافة لمشروع المساعدات الطارئة الذي أنفق عام 2022 مبلغ 32,8 مليون درهم على 16,243 أسرة وحالة.
وتناول التقرير مشاريع الدعم الإضافي للأسر، كدعم التعليم بقيمة 4,9 مليون درهم، والارتقاء بمعاش الأسر ودعم الإسكان وما يحتاج إليه من مستلزمات بقيمة 11,5 مليون درهم، ودعم الأيتام بـ 10,2 مليون درهم، وما أنفقته الجمعية لإسعاد الأسر المحتاجة في رمضان والمناسبات والأعياد بـ 13,6 مليون درهم.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/7snutky6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"