عادي

«إياتا»: الإمارات تضم أفضل مطارات العالم

23:27 مساء
قراءة دقيقتين
نيك كرين

أبوظبي: «الخليج»

أكد نيك كرين، نائب الرئيس الأول للعمليات والسلامة والأمن في الاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا) أن مطارات الإمارات تعد واحدة من أفضل المطارات في العالم من ناحية استخدام أحدث التكنولوجيات والابتكار والاستثمار وخدمات المناولة الأرضية والتعاون الوثيق بين الجهات المختلفة من الحكومة وشركات الطيران وإدارة المطارات، وهذا ما دفع لاختيار الإمارات لتنظيم مؤتمر إياتا السنوي الخامس والثلاثين للمناولة الأرضية الذي يقام في مركز أبوظبي الوطني للمعارض «أدنيك».

وقال كرين: «هناك توقعات مرتفعة حيال وصول حركة السفر إلى ذروتها في موسم السفر الصيفي في نصف الكرة الشمالي هذا العام، حيث من المتوقع أن تكون هذه أول تجربة سفر للكثيرين في فترة ما بعد الجائحة. ورغم توقع احتمال حدوث بعض الاضطرابات التشغيلية، إلا أن هناك اتجاهاً واضحًا للتغلب على مشكلات الازدحام التي واجهتها بعض المطارات الرئيسية في عام 2022، والعمل على إيجاد حلول لها لتلبية الطلب القوي. إذ تضع شركات الطيران الجداول الزمنية بناءً على السعة التي أعلنت عنها المطارات، ومراكز مراقبة الحدود، والخدمات الأرضية، ومقدمو خدمات الملاحة الجوية. حيث يحرص جميع اللاعبين في القطاع على تقديم خدماتهم بكفاءة عالية على مدار الأشهر المقبلة».

وأضاف كرين: «يعتبر وجود عدد كاف من الموظفين، ومشاركة المعلومات الدقيقة أمرًا ضروريًا لتقليل الاضطرابات التشغيلية وتأثيرها على الركاب، وبالتأكد من توفر الإمكانات التي تم الإعلان عنها وجدولتها، يمكن تلافي كل هذا. لقد تم بذل الكثير من الجهد من أجل التحضير لذروة موسم السفر الصيفي، ويعتمد نجاح الموسم على استعداد جميع اللاعبين. ومن خلال التزام كل الأطراف بما تم الإعلان عنه، لا ينبغي أن تكون هناك إجراءات في اللحظة الأخيرة تؤثر على حجم الرحلات التي تم حجزها».

وتعتبر الاضرابات العمالية وخصوصاً في فرنسا الأكثر مدعاة للقلق، حيث تُظهر بيانات يوروكونترول تأثير الاضرابات الفرنسية في وقت سابق من هذا العام، خصوصاً أن عمليات الإلغاء يمكن أن ترتفع بأكثر من الثلث.

وأوضح نائب الرئيس الأول للعمليات والسلامة والأمن في الاتحاد الدولي للنقل الجوي: «نحن بحاجة إلى مراقبة أوروبا عن كثب، إذ تسببت الاضرابات في اضطرابات تشغيلية كبيرة في وقت سابق من هذا العام. ويجب أن يكون لدى الحكومات خطط طوارئ كي تحافظ من خلال إجراءات فعالة على الحد الأدنى من الموظفين الذين يقدمون الخدمات الأساسية مثل مراقبي الحركة الجوية، بحيث لا تؤدي إلى تعطيل موسم الإجازات للمسافرين، ولا إلى تعريض مصادر عيش العاملين في قطاع السفر والسياحة للخطر».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n6dv5wc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"