عادي

فحوص «سرطان الثدي» مجانية لذوي الدخل المحدود

00:15 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

دبي: «الخليج»

أطلقت إدارة الأشعة بمؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، بالتعاون مع الشركة المتعهدة بخدمات الأشعة في المؤسسة، مبادرة مجتمعية تتمثل بتوفير فحوص مجانية للثدي بالماموغرام لذوي الدخل المحدود، انسجاماً مع استراتيجيتها ورسالتها ونحو تحقيق قيم التعاطف والمساواة والوصول إلى مجتمع يحظى جميع أفراده بجودة عالية من الحياة الصحية.

وتضم المبادرة عرضاً لأحدث تقنيات فحص الثدي، إلى جانب تعريف المتعاملين برحلة المتعامل في قسم الأشعة في المنشآت الطبية التابعة للمؤسسة.

وأكد الدكتور عبدالله النقبي المدير التنفيذي لقطاع الخدمات الصحية المساندة بالإنابة في المؤسسة، أن المؤسسة تسعى وبالتعاون مع الشركة المتعهدة، إلى تبني أحدث التقنيات الرقمية وتقنيات الذكاء الاصطناعي، لرصد سرطان الثدي عبر تقنية الماموغرام، حيث انعكس ذلك في توفير 9 أجهزة متطورة تعمل على توفير أحدث الفحوص في المنشآت الطبية المختلفة على نطاق المؤسسة، موضحاً أن هذه التقنية الذكية تسمح بتشخيص حالات سرطان الثدي بدقة تفوق نسبتها 97%.

بدورها أفادت الدكتورة أسماء خماس استشاري أشعة والتصوير التداخلي للثدي في المؤسسة، أن تقنية الذكاء الاصطناعي تسهم بشكل كبير في تحسين دقة وسرعة نتائج الفحص واكتشاف السرطان في مراحله الأولى.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mt93nsb8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"