عادي

بضائع شديدة الخطورة.. سرقة محتويات قطار أمريكي بالكامل

20:15 مساء
قراءة دقيقة واحدة

فتحت السلطات الأمريكية، تحقيقاً حول واقعة مثيرة للقلق، بعد الاختفاء الغامض لشحنة 30 طناً من المواد الكيميائية المتفجرة في ولاية كاليفورنيا.

واختفت 30 طناً من «نترات الألمونيوم»، وهي مادة كيميائية تستخدم سماداً ومكوناً في صناعة المواد المتفجرة، بعد شحنها عبر السكك الحديدية من ولاية وايومنج إلى ولاية كاليفورنيا الشهر الماضي، ما دفع المسؤولين إلى البدء في التحقيق في الاختفاء الغامض.

وغادر القطار محطة مدينة شيان بولاية وايومنج، يوم 12 إبريل الماضي، محملاً بـ«نترات الألمونيوم»، لكن عند وصوله بعد أسبوعين إلى وجهته الأخيرة في صحراء كاليفورنيا، اكتشفوا أن عربات القطار فارغة تماماً، دون أي آثر للمواد الكيماوية، وفقاً لـ«فوكس نيوز».

وبدأت الإدارة الفيدرالية للسكك الحديدية، ولجنة المرافق العامة بكاليفورنيا، وشركة «يونيون باسيفيك»، مالكة القطار، وشركة «داينو نوبل»، التي تولت عملية شحن المواد الكيميائية، في التعاون للوقوف حول أسباب اختفاء «نترات الألمونيوم»، وتم توجيه القطار مرة أخرى إلى محطته الأولى في وايومنج، للخضوع لفحص شامل.

وأشارت «فوكس نيوز» إلى خطورة الحادث، الذي ربطته باستخدام «نترات الألمونيوم» عام 1995، في هجوم على مبنى موراه الفيدرالي في أوكلاهوما سيتي، الذي أدى إلى انفجار أسفر عن مقتل 168 شخصاً وإصابة 850 آخرين.

وأكدت شركة داينو نوبل، المسؤولة عن الشحن، أن القطار توقف في عدة محطات خلال رحلته، وأن هناك فريقاً من المحققين يحاول التوصل لكيفية اختفاء محتوياته بالكامل، دون أن يلحظ أحد، والتأكد من عدم تكرار تلك الواقعة مجدداً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4p565bad

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"