عادي

«سبايدر مان» يحطم تمثال واجهة «بي بي سي»

03:04 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
لب

اعتدى ملثم مجهول على تمثال منصوب أمام مقر هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي»، في لندن.
وأوضحت هيئة الإذاعة البريطانية، عبر موقعها، أن الملثم ارتدى قناع الشخصية الخيالية الرجل العنكبوت «سبايدر مان»، وأمسك بمطرقة للاعتداء على تمثال «بروسبيرو وآريل» الموجود بواجهة المبنى.وبدأ الملثم تحطيم التمثال، الذي صممه إيريك جيل عام 1933، اعتراضاً على عدم إزالته، بعدما كشفت مذكرات النحات الراحل أنه اعتاد الاعتداء على شقيقته وابنتيه بشكل غير أخلاقي.
وتسلق الملثم سقالة كانت موجودة ضمن عمليات إصلاح التمثال، بعد محاولة مماثلة لتحطيمه، العام الماضي، وأكدت «بي بي سي» أنه كان يصيح ببعض العبارات الغاضبة ويوجه حديثه لرجال الشرطة الواقفين بالأسفل.
وأشارت «بي بي سي» إلى أن المتظاهر الملثم، بقى فوق السقالة، وواصل أعمال تخريب التمثال.
وقال متحدث باسم شرطة متروبوليتان، إن الشخص الذي تسلق التمثال، لا يمكن إنزاله بطريقة آمنة، بسبب ارتفاع مكان وقوفه، مؤكداً أنه طلب الاستعانة بالقوات الخاصة التي قد تتمكن من حل الأزمة.
وتوفي النحات إيريك جيل عام 1940، إلا أن مذكراته ظهرت للعلن عام 1989، وبها مفاجأة صادمة عن اعتدائه على عدد من أفراد أسرته.
يذكر أن تمثال «بروسبيرو وآريل» يجسد شخصيتين من مسرحية «العاصفة» للكاتب البريطاني وليم شكسبير، وتم وضعه على واجهة مقر هيئة الإذاعة البريطانية منذ 90 عاماً، وكان من المنتظر انتهاء أعمال إصلاحه شهر يونيو/ حزيران المقبل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/xmvxa5b7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"