عادي

مصر.. تحرك برلماني بعد اتهام بلوجر لوجبات «النودلز» بقتل شقيقها

13:44 مساء
قراءة دقيقتين
11
1

تقدمت النائبة ريهام عفيفي، عضوة مجلس الشيوخ المصري، بطلب مناقشة عامة مع كل من وزير الصحة ورئيس جهاز حماية المستهلك، للحديث حول مخاطر تناول الشعرية سريعة التحضير «النودلز» عقب وفاة شاب متأثراً بتناولها.
وأشارت إلى أن تلك الواقعة تدق ناقوس الخطر، بعد إصابة الشاب الراحل بتدهور وظائف الكلى، وهو ما يشير إلى خطورة استمرار هذا المنتج في الأسواق، موضحة ضرورة مناقشة الإجراءات المتخذة للرقابة على المنتجات الغذائية المستوردة.
وأكدت عفيفي، أهمية فحص عينات عشوائية من منتجات النودلز الموجودة في الأسواق، بعدما حذرت هيئة سلامة الغذاء من أكياس التوابل الخاصة بتصنيع المنتج، بحسب صحيفة «المصري اليوم».
وفي نفس السياق، نفى الدكتور مجدي نزيه، رئيس وحدة التثقيف الغذائي بالمعهد القومي للتغذية، إمكانية تسبب وجبات النودلز الحارة في إحداث الأضرار التي تحدثت عنها البلوجر، خاصة أنها وجبة يتناولها الملايين ولا يمكن أن تسبب تلك المضاعفات حتى لو كانت منتهية الصلاحية.
وقال نزيه إن أسرة الشاب المتوفى عليها الرجوع إلى الطب الشرعي لتحديد أسباب الوفاة، مشيراً إلى أن النودلز ومكعبات مرقة الدجاج، تحتوي على مادة جلوتومات الصوديوم، التي قد تحدث تأثيراً سلبياً، في حال تناولها بكمية كبيرة على مدار 5 سنوات، وليس بشكل فوري.
يذكر أن الأيام الماضية، شهدت جدلاً، بعد إعلان بلوجر مصرية تدعى شريهان يوسف، وفاة شقيقها المراهق، بسبب إفراطه في تناول وجبات النودلز الكورية الحارة.
وأوضحت في مقاطع فيديو عبر «تيك توك»، أن شقيقها الأصغر، 17 عاماً، دخل في تحدٍ مع أصدقائه لتناول أكبر كمية ممكنة من أطباق النودلز الكورية، قبل أن تتدهور حالته الصحية بشكل مفاجئ، ومن ثم وفاته بسبب تلك الوجبة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/36at62rh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"