عادي

«موانئ دبي» تطلق منصّة إلكترونية لمتابعة حالة سفن الشحن في جدّة

13:20 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»
أطلقت منصّة «كارجوس كوميونيتي» (CARGOES Community) من مجموعة موانئ دبي العالمية «دي بي ورلد»، لوحة بيانات جديدة لخطوط الشحن من محطّة الشركة في جدّة بهدف التحوّل الرقمي الكامل لتجربة المتعاملين.
وأصبح نظام «كارجوس كوميونيتي» الآن واحداً من أكثر أنظمة مجتمعات الموانئ تقدماً في المملكة العربية السعودية، الأمر الذي يتيح لخطوط الشحن الاطلاع الفوري على تحديثات الحالة لأيّ سفينة مسجّلة خارجة من المحطة أو قادمة إليها، بطريقة مبسّطة وسلسة وفعّالة من حيث الكلفة. كما يشتمل النظام على مزايا إدارة الحاويات التي توفّر للمستخدمين إمكانية التحقّق من أوضاع حاوياتهم وتحديث المعلومات المتعلقة بالإيقاف والحجز والتخليص.
وقبل إطلاق لوحة البيانات الجديدة كان ينبغي لخطوط الشحن التواصل مع فرق التخطيط في المحطات للحصول على معلومات حول السفن النشطة والتقديرات حول مواعيد إنجاز العمل. وقد كانت هذه العملية اليدوية تتسبب في حدوث التأخير في التخطيط للمرحلة التالية من الأنشطة والمتابعة لدى خطوط الشحن. أما الآن فيمكن لأصحاب البضائع تسجيل الدخول إلى نظام «كارجوس كوميونيتي» Community وفحص بيانات السفينة بصورة فورية، وتصدير التفاصيل الظاهرة في المخططات والرسوم البيانية، وإجراء تعديلات على الخطوط حسب الحاجة. كما يمكن للنظام الجديد أيضاً توجيه رسائل آلية وتحديثات فورية عبر الرسائل النصّية القصيرة والبريد الإلكتروني.
دقائق قليلة
وقال محمود البستكي، المدير التنفيذي للعمليات، وحلول التجارة الرقمية لدى مجموعة موانئ دبي العالمية «دي بي ورلد»: «نطلق لوحة البيانات الجديدة من نظام «كارجوس كوميونيتي» في محطة جدّة، والتي نقدّم لمتعاملينا من خلالها رؤية تجارية تنافسية لم يكن من الممكن تحقيقها في السابق. والآن، أصبح بإمكان خطوط الشحن العاملة في جدّة إنشاء تقارير مخصّصة بسرعة، وجمع بيانات تشغيلية تغطي سنوات عديدة في غضون دقائق قليلة. هناك حاجة ملحّة لتوفير الوضوح في حركة سلاسل التوريد حول العالم».
فائدة كبيرة
فيما قال محمد الشيخ، الرئيس التنفيذي لدى مجموعة موانئ دبي العالمية «دي بي ورلد» في جدة: «في إطار جهودنا المتواصلة للاستفادة من الأتمتة الذكية والرقمنة، يهدف إطلاق لوحة البيانات الجديدة من نظام «كارجوس كوميونيتي» إلى تقديم فائدة كبيرة لخطوط الشحن العاملة في مينائنا. ومن المقرر أن تشهد الموانئ في المستقبل تحسينات غير مسبوقة تشمل جوانب مختلفة، مثل الاتصال السلس، والكفاءة التشغيلية، وانسيابية الحركة في ساحة الميناء، فضلًا عن الارتقاء بجودة الخدمات وتحسين التكلفة».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yuma2eak

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"