عادي
مقر لـ200 شركة تعمل في مختلف القطاعات

«راكز» تطرح الفرص الاستثمارية المتاحة على المستثمرين الصينيين

19:22 مساء
قراءة دقيقتين

رأس الخيمة: «الخليج»

اختتم وفد رفيع المستوى من مناطق رأس الخيمة الاقتصادية (راكز)، زيارته إلى الصين مؤخراً، حيث التقى بعدد من المستثمرين في 5 مدن رئيسية، وتم اطلاعهم على المزايا الاستثنائية لتوسعة نطاق أعمالهم والفرص الاستثمارية الواعدة في إمارة رأس الخيمة.
كما تواصل وفد «راكز» مع المستثمرين الصينيين البارزين والعاملين في مجموعة متنوعة من القطاعات، مثل كبار المطورين ومجمعات الأعمال والعلوم الرائدة وتقنية المعلومات والإلكترونيات والهندسة وتصنيع السيارات.

وتمتد العلاقات الدبلوماسية بين دولة الإمارات والصين على مدى 39 عاماً منذ تأسيسها في 1984، حيث برزت الصين كأكبر شريك تجاري غير نفطي للدولة. وفي الوقت الذي يسعى فيه البلدان إلى رفع قيمة التبادل التجاري الثنائي ليبلغ 200 مليار دولار بحلول عام 2030، تتوفر أمام المستثمرين الصينيين فرص هائلة للاستثمار في دولة الإمارات العربية المتحدة التي تتميز ببيئة استثمارية مستقرة ومُحفزة على التنويع الاقتصادي.

وشملت زيارة وفد راكز مدن شنغهاي وسوتشو وتشينغداو وتيانجين وقوانغتشو وفوشان وتشوهاي، بهدف استعراض الفرص الاستثمارية المتنوعة والمتاحة في رأس الخيمة بشكل استراتيجي، إضافة إلى تقديم نظرة عامة عن اقتصاد الإمارة المزدهر.

من جهته، قال رامي جلاّد، الرئيس التنفيذي لمجموعة راكز: «رسخت إمارة رأس الخيمة مكانتها كمركز مفضل للتجار الدوليين بسبب بيئتها الداعمة للأعمال، إضافة إلى مجموعة من العوامل الأخرى التي تسهل على المستثمرين تأسيس وتوسعة نطاق أعمالهم لتصل إلى أسواق منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وقد أظهر المستثمرون الصينيون الذين التقينا بهم تفاؤلاً كبيراً بشأن دخول سوق دولة الإمارات العربية المتحدة عبر إمارة رأس الخيمة والاستفادة من فرص الأعمال الإقليمية، ونحن بدورنا نتطلع إلى دعمهم في رحلة نمو أعمالهم».

وتُعد «راكز» في الوقت الراهن مقراً لقرابة 200 شركة صينية تندرج تحت فئة الشركات الصغيرة والمتوسطة والصناعية. وتعمل هذه الشركات بشكل أساسي في عدة قطاعات، مثل معدات التصنيع والإنارة والأدوية والصوف والآلات ومواد التعبئة والتغليف وإعادة التدوير والتعليم والتجارة الإلكترونية والتجارة العامة، والعديد من الخدمات التجارية الأخرى. ومن بين الشركات الصينية البارزة التي تُشكل جزءاً من مجتمع أعمال «راكز»: وينبو فينيكس العاملة في مجال الألعاب الإلكترونية، ومصنع محمد لإعادة تدوير مخلفات البلاستيك، وجود لاك فوم فاكتوري لصناعة الأثاث، وزول إنارجي ميدل إيست لإنتاج المواد الكيميائية، ونوفا للمكائن لإنتاج الأجهزة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/23emp7nn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"