عادي

«علكة» تسجن صاحبها 6 سنوات في بريطانيا

01:16 صباحا
قراءة دقيقتين

تسببت قطعة علكة في حل غموض قضية شغلت الشرطة البريطانية منذ العام 2004، لعدم قدرتهم على الوصول للجاني.

ودانت محكمة كينغستون كراون، رجلاً يدعى ليندل كامبل، وشهرته توني، بتهمتي اعتداء، الثلاثاء 9 مايو/ أيار الجاري، وحكمت عليه بالسجن لمدة 6 سنوات، مع وضع اسمه في سجل مرتكبي الجرائم، مدى الحياة.

ووقع الحادث في 2004، حين توجهت سائحة أمريكية إلى إحدى مقاهي لندن، بمفردها لعدم قدرتها التواصل مع أحد أصدقائها، وهناك قابلت كامبل، الذي عرض عليها الإقامة في منزله، حتى الصباح، في ظل غياب صديقتها.

وتوجهت الضحية مع كامبل إلى منزله،حيث اعتدى عليها مرتين، قبل أن تغادر المنزل في الصباح، حيث أوصلها إلى محطة القطار.

واتجهت السائحة للإبلاغ عن الواقعة، وأقامت بمركز للاعتناء بضحايا الاعتداء، وحاولت إرشاد الشرطة إلى منزل كامبل، لكنها فشلت في وصف الطريق.

وبقت القضية معلقة، حتى عام 2018، حين ضايق ليندل كامبل امرأة أخرى، وألقى بقطعة من العلكة على منزلها وسيارتها، وهو ما دفعها لإبلاغ الشرطة، التي أجرت اختبار للحمض النووي، ولم تتمكن من تحديد هويته، لكن كانت المفاجأة لرجال الشرطة هو تطابقه النتيجة مع الحمض النووي للمعتدي المجهول في قضية العام 2004.

حاولت ضحية القضية الثانية مساعدة الشرطة في التعرف على كامبل الذي كانت تعرف شكله، لكنها لا تعرفه شخصياً، ورجحت أنه يقيم بأحد الأحياء.

وكانت تلك المعلومة الصغيرة مفتاح الشرطة لحل اللغز، حيث توصلوا إلى مقطع فيديو من إحدى كاميرات المراقبة في عام 2014، يتضمن واقعة مماثلة، وتم من خلاله التعرف على هوية كامبل، واعتقاله.

وفور وقوعه في قبضة الشرطة، تم الحصول على عينة من حمضه النووي الذي تطابق مع الأدلة من القضيتين، ليتم تقديمه للمحاكمة.

وقال المحقق توني أنيونو، من إدارة الجرائم المتخصصة بشرطة متروبوليتان، إنه على الرغم من مرور 18 عامًا على وقوع هذا الاعتداء، إلا أنه لا يزال يؤثر بشكل كبير على الضحية.

وأضاف أنيونو: «يسعدنا أن الرجل المسؤول قُدم أخيراً إلى العدالة، ملتزمون بإزاحة أولئك الذين يمارسون العنف ضد النساء والفتيات من شوارع لندن. لم يكتفي كامبل بالاعتداء على امرأة شابة ضعيفة كانت في عطلة، واستمر بعد ذلك في مضايقة امرأة أخرى، وجعلها تشعر بعدم الراحة في منزلها».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ye25sauy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"