عادي

مؤشر التضخم المفضل لدى الفيدرالي الأمريكي يرتفع إلى 4.7% خلال إبريل

17:11 مساء
قراءة دقيقة واحدة
ارتفع معدل التضخم في أمريكا خلال إبريل، ما قد يعزز فرص بقاء أسعار الفائدة أعلى لفترة أطول، وفقاً لمقياس صدر الجمعة، يتبعه مجلس الاحتياطي الفيدرالي عن كثب.
وارتفع مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي، الذي يقيس مجموعة متنوعة من السلع والخدمات ويتكيف مع التغيرات في سلوك المستهلك، بنسبة 0.4% للشهر باستثناء تكاليف الغذاء والطاقة، أعلى من 0.3% بحسب تقدير «داو جونز».
وعلى أساس سنوي، ارتفع المقياس إلى 4.7%، أعلى بنسبة 0.1% مما كان متوقعاً، مقابل 4.6% في مارس/آذار، حسبما أفادت وزارة التجارة.
بما في ذلك الغذاء والطاقة، ارتفع استهلاك نفقات الاستهلاك الشخصي الرئيسي أيضاً بنسبة 0.4%، وارتفع بنسبة 4.4% عن العام الماضي، أعلى من معدل 4.2% في مارس/آذار.
وأظهر التقرير أن الإنفاق قفز بنسبة 0.8% في الشهر، بينما تسارع الدخل الشخصي بنسبة 0.4%. ومن المتوقع أن يرتفع كلا الرقمين بنسبة 0.4%.
وتم توزيع زيادات الأسعار بالتساوي تقريباً، حيث ارتفعت السلع بنسبة 0.3% والخدمات بنسبة 0.4%. وانخفضت أسعار المواد الغذائية بنسبة أقل من 0.1%، بينما ارتفعت أسعار الطاقة بنسبة 0.7%.
وعلى أساس سنوي، ارتفعت أسعار السلع بنسبة 2.1% والخدمات بنسبة 5.5%، وهو مؤشر آخر على أن الولايات المتحدة تميل إلى الوراء نحو اقتصاد يركز على الخدمات.
وارتفعت أسعار المواد الغذائية 6.9% عن العام الماضي، بينما انخفضت أسعار الطاقة 6.3%. (وكالات)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4t88zafm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"