عادي

«ماكاو» الصينية تستنسخ معالم لندن في منتجع بملياري دولار

16:22 مساء
قراءة دقيقة واحدة
إعداد: خنساء الزبير
شهدت منطقة ماكاو الصينية، الخميس، حفل الافتتاح الكبير لمنتجع فاخر تم تشييده على الطراز البريطاني وبمعالم لندن الشهيرة، مثل ساعة «بيغ بن»، ويُطلق عليه «ماكاو اللندنية».
وكان نجم كرة القدم الإنجليزي ديفيد بيكهام حاضراً في هذا الحدث.
وظل المنتجع يعمل على مدار العامين الماضيين، ولكن تأجل افتتاحه بسبب القيود الصارمة وقواعد السفر خلال فترة انتشار «كوفيد-19».
يشمل المنتجع الذي تبلغ تكلفته ملياري دولار نسخاً مطابقة تماماً للمباني الشهيرة في المملكة المتحدة؛ كقصر وستمنستر (المقر الرسمي لرئيس الوزراء البريطاني)، ونافورة شافتسبري، وعدد من المعالم التذكارية الأخرى في لندن.
وفيما يتعلق بالحدث الشهير في لندن، وهو احتفالية تغيير الحرس في قصر باكنغهام، فسيقام العرض في المنتجع ستة أيام في الأسبوع، وسيشمل أكثر من 20 راقصاً وموسيقياً.
وأيضاً يمكن للزوار تذوّق نكهة مدينة لندن من خلال الانغماس في شاي بعد الظهر المستوحى من «أليس في بلاد العجائب»، أو من خلال القفز في الكابينة السوداء الكلاسيكية للاستمتاع بتجربة افتراضية حيث يقود «بيكهام» عبر مواقعه المفضلة في المدينة.
وسيتم تنويع الاستثمار وتعزيز السياحة في منطقة ماكاو، بمنح حقوق امتياز لاستثمارات تبلغ في مجملها نحو 15 مليار دولار على مدى السنوات العشر المقبلة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4rx2y9ka

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"