عادي

709 ملايين درهم قيمة المعاشات المصروفة عن مايو لـ46 ألف مستفيد

15:07 مساء
قراءة دقيقتين
أبوظبي: عبد الرحمن سعيد
كشفت الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية أن قيمة المعاشات المصروفة عن شهر مايو/ أيار الجاري بلغت 709 ملايين و174 ألفاً و613 درهماً استفاد منها 46 ألفاً و551 مستفيداً.
وكانت الهيئة قد أعلنت عن مواعيد صرف المعاشات التقاعدية لعام 2023، وقالت: إن المعاشات ستصرف في اليوم الـ(27) من كل شهر، يُستثنى من ذلك كل من شهرا مايو/أيار، ويونيو/حزيران، اللذان ستصرف معاشاتهما يوم السادس والعشرين، فيما ستصرف معاشات شهر أغسطس يوم الخامس والعشرين من الشهر.
وقالت: إن الإعلان المبكر عن مواعيد صرف المعاشات التقاعدية يدعم جهود الفئات المستفيدة منه في وضع الخطط المالية التي تعينهم خلال العام على تدبر شؤون حياتهم المعيشية، وسداد استحقاقاتهم، وتنظيم برامج السفر والعطلات، وغيرها. مشيرة إلى أن أي تحديث قد يتم على هذه المواعيد سيتم الإعلان عنه من خلال قنوات الهيئة الرسمية.
وأطلقت الهيئة حملة إعلامية تستهدف نشر ثقافة التخطيط الاستباقي ودوره في مرحلة ما بعد التقاعد، وسوف تتناول الحملة التي تأتي تحت شعار "كن مستعداً" التخطيط الاستباقي لمرحلة ما بعد التقاعد من الناحية المالية، والقانونية، والنفسية، والاجتماعية.
وبيّنت أن موضوع التخطيط الاستباقي لمرحلة ما بعد التقاعد يظل من الموضوعات المهمة التي تطرح في الكثير من المناسبات والمنابر الإعلامية، وأنه قد آن الأوان لطرح هذا الموضوع من ناحية جهة ذات اختصاص في شؤون المعاشات والتأمينات الاجتماعية.
تسعى الهيئة من خلال الحملة إلى التركيز على نشر ثقافة التخطيط الاستباقي، والتوعية بالممارسات الإيجابية التي تضمن للمؤمن عليه الوصول إلى رحلة تقاعد آمنة، وتعزيز الاستدامة والاستقرار المالي للمؤمن عليهم، والتوعية بأثر زيادة سنوات الخدمة في المنافع التأمينية للمؤمن عليه، والفترات المهمة في رحلة التقاعد وكيف نستفيد منها، والتخطيط للتقاعد من الناحيتين النفسية والاجتماعية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yckfa5dd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"