عادي

احتفاء واسع بشاب سعودي أنقذ أباً وأطفاله من الغرق

20:13 مساء
قراءة دقيقتين

«لم أتردد، وانطلقت فوراً إلى داخل البحر، وتمكنت من الإمساك بالأب وسحبه وأطفاله الذين كانوا متمسكين به».

هكذا جاءت كلمات الشاب السعودي سالم الشمري الذي تصدّر موقفه البطولي مواقع التواصل الاجتماعي، إذ أشاد المستخدمون بشجاعته وإقدامه.

واستطاع «الشمري» أن ينقذ أباً وأطفاله الثلاثة من الغرق بمدينة الجبيل الصناعية شرق السعودية، وهو الموقف الذي احتفى به كثيرون.

وفي التفاصيل، فقد عرّض الشاب سالم الشمري حياته للخطر، حيث ألقى بنفسه في مياه عميقة لإنقاذ الأسرة، فقد سقط الأب وأطفاله في حفرة داخل بحر محافظة الجبيل، حيث باءت كل محاولاته لإنقاذ نفسه وأطفاله بالفشل، فطلب المساعدة التي لبّاها الشمري من دون تأخير.

وقال الشمري وفقاً لحديثه ل«العربية. نت»: «إن القصة كانت بمحض المصادفة خلال وجوده مع أسرته على شاطئ البحر بجوار أسرة الأب وأطفاله، موضحاً أن رب الأسرة وأطفاله بدأوا السباحة، ولم يبتعدوا كثيراً عن الموقع، وما هي إلا لحظات حتى سقطوا في حفرة داخل البحر، حيث ظل أحد الأطفال يصرخ ويطلب المساعدة»

وأضاف: «تمكنت من الوصول إلى طرف الحفرة بعد جهد وتعب، ووقفت عليها وأحد الأطفال لا يزال متمسكاً بي، وهذا ما جعلني أستطيع السباحة، وقمت بسحبهم بكل ما بقي لدي من قوة».

وأوضح أنه تمكن من إنقاذهم واحداً تلو الآخر حتى خرج الجميع من الحفرة، ولاحقاً قام أحد الأشخاص الموجودين في الموقع بإبلاغ سلاح الحدود، والهلال الأحمر وتولّت الجهات المعنية متابعة عملية الإنقاذ.

من جانبها، وجهت أسرة الغرقى الشكر والتقدير للشاب، كما تم تكريمه من الأب، وأقام حفلاً تداولته وسائل الإعلام السعودية، بمناسبة نجاته هو وأولاده. وحضر الحفل جموع كبيرة من المدعوين من كافة شرائح المجتمع وقبائله من داخل الجبيل وخارجها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yrxet8ac

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"