عادي
وسط حضور قوي للشركة إقليمياً مع نظرة مستقبلية مستقرة

«إس أند بي» تمنح «أورينت للتأمين» أعلى تصنيف خليجي «+A»

23:19 مساء
قراءة دقيقتين
اورينت

دبي: فاروق فياض

رفعت وكالة «ستاندرد اند بورز- إس آند بي»، تصنيف شركة أورينت للتأمين (المملوكة لمجموعة الفطيم) وشركات التكافل التابعة لها في دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية إلى المرتبة +A مقارنة بتصنيفها السابق عند A ومنحها نظرة مستقبلية مستقرة. ويعد هذا التصنيف؛ الأعلى الذي تمنحه وكالة التصنيفات العالمية، لشركة تأمين في منطقة الخليج والشرق الأوسط.

1

وقال عمر الأمين، الرئيس التنفيذي لمجموعة «أورينت»: إن هذا التصنيف الرفيع، يؤكد مكانة الشركة القائدة ليس على مستوى إمارة دبي ودولة الإمارات فقط، لكن على مستوى دول الخليج ومنطقة الشرق الأوسط.

وكانت الشركة قد اكتتبت أقساطاً ب6 مليارات درهم، كما حققت أرباحاً تبلغ 522 مليون درهم في عام 2022 وهي الأعلى في سوق التأمين في الدولة.

وقالت الوكالة: إنه على مدار الإثني عشر شهراً الماضية، اتخذت إدارة «أورينت» خطوات استراتيجية لتحسين جودة الأصول لمحفظتها الاستثمارية من خلال تحويل مبلغ كبير من الودائع الثابتة من البنوك ذات التصنيف المنخفض أو غير المصنف إلى البنوك ذات التصنيف الأعلى، وحافظت الشركة على محفظة استثمارية عالية السيولة مع وجود حوالي 60% من إجمالي الأصول المستثمرة في شكل ودائع بنكية قصيرة الأجل ونقدية.

وحققت الشركة أرباحاً في الربع الأول بقيمة 222 مليون درهم مقابل 195 مليون درهم عن نفس الفترة من 2022، بزيادة 14%، وارتفع دخل التأمين بنسبة 19% من 1.172 مليار درهم إلى 1.490 مليار درهم، كما ارتفعت موجودات الشركة من 10.1 مليار درهم إلى 10.8 مليار درهم بزيادة 6.5%.

وطبقت الشركة المعيار IFRS17، إضافة إلى المعيار IFRS 9، وقد مثل تطبيق المعيار المحاسبي IFRS17 تحدياً لسوق التأمين نسبة للتغيرات الكبيرة المصاحبة لتطبيق المعيار المذكور، مما حدا بالجهات الرقابية لإعطاء مهلة شهر إضافية للشركات لتتمكن من الانتهاء من إعداد الميزانيات بصورتها الجديدة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3dz6hvu8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"