عادي

الشارقة تبحث زيادة الاستثمارات والتجارة مع رومانيا

16:04 مساء
قراءة دقيقتين
خلال اللقاء
الشارقة: «الخليج»
بحثت غرفة تجارة وصناعة الشارقة سبل تنمية آفاق التعاون الاقتصادي والتبادل التجاري مع جمهورية رومانيا وإمكانية فتح مكتب تمثيل تجاري لها في الشارقة، بهدف تعزيز الاستثمار والتجارة.
واستقبل عبد الله سلطان العويس، رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة، وفداً دبلوماسياً برئاسة أوكتافيان بوغدان باديكا، سفير جمهورية رومانيا لدى الدولة، بحضور عبد العزيز شطاف، مساعد المدير العام لقطاع الاتصال والأعمال، وجمال سعيد بوزنجال، مدير إدارة الاتصال المؤسسي، وفاطمة خليفة المقرب مديرة إدارة العلاقات الدولية في الغرفة.
وجرى خلال اللقاء استعراض تنظيم فعاليات اقتصادية مشتركة للتعريف بالفرص الاستثمارية المتاحة.
وأكد عبد الله سلطان العويس أن الزيارة تفتح آفاقاً جديدة في العلاقات الاقتصادية الثنائية وتسهم في استقطاب المزيد من المستثمرين ورجال الأعمال الرومان إلى الشارقة وإقامة مشاريع مشتركة، مؤكداً حرص الغرفة على تقديم كل الدعم لزيادة التبادل التجاري بين الجانبين، من خلال تقديم التسهيلات المطلوبة للمستثمرين الرومانيين في الإمارة، حيث بلغ حجم التبادل التجاري غير النفطي بين الإمارات ورومانيا نحو 1.01 مليار دولار خلال 2022، بنمو 82%، مقارنة بـ 2021. في حين يقدر إجمالي الصادرات الإماراتية غير النفطية إلى رومانيا بنحو 66 مليون دولار خلال عام 2022، بنسبة نمو وصلت إلى 79% مقارنة بعام 2021.
وأكد أوكتافيان بوغدان باديكا أن هذه الزيارة تأتي في إطار اهتمام رومانيا للاستثمار في الشارقة، لاسيما في قطاعات الصناعات التحويلية والغذائية والطيران، مستعرضاً مزايا الاستثمار في بلاده وداعياً الشركات الإماراتية إلى زيادة استثماراتها وتعزيز تواجدها في رومانيا، وبما يسهم في خلق مسارات جديدة من التعاون الذي يدعم نمو الاستثمارات المتبادلة.
وشهد اللقاء بحث تنظيم ندوة عن فرص الاستثمار إلى جانب معرض روماني متخصص بعدة قطاعات صناعية وتجارية في مركز إكسبو الشارقة، فضلاً عن التنسيق مع طيران العربية لدراسة جدوى فتح خط طيران جوي بين الشارقة ورومانيا.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3jusdubw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"