عادي

VISA تدعم جمعية الإمارات للطبيعة بـ 250 ألف دولار

23:17 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي: «الخليج»

أعلنت جمعية الإمارات للطبيعة بالتعاون مع الصندوق العالمي للطبيعة عن تلقي منحة بقيمة 250 ألف دولار من مؤسسة Visa، لدعم مساعي المنظمة غير الربحية في المشاركة في إنشاء وتنفيذ مشاريع قائمة على العلوم تدعم جهود الحفاظ على الطبيعة المحلية وموائل الحياة الفطرية، والمبادرات المناخية، والانتقال إلى الاقتصاد الأخضر، والأمن الغذائي والمائي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

تركز جهود الجمعية على إحداث نقلة نوعية في حياة الناس والعالم أجمع بما ينسجم مع الأهداف الوطنية والدولية.

وستلعب المنحة المقدمة من مؤسسة Visa دوراً في تعزيز الجهود البيئية لبناء مجتمعات ريفية في دولة الإمارات أكثر مرونة وقدرة على مواجهة التحديات، مع التركيز على تعزيز الزراعة ذات التأثير الإيجابي على الطبيعة. وتهدف المنحة إلى الاستفادة من العلوم البيئية الزراعية والتقنيات المستدامة للحد من استخدام المواد الكيميائية الزراعية، وترشيد استهلاك المياه، وتشجيع الزراعة البينية، وبالتالي المساهمة في تشجيع الأجيال الحالية والمقبلة على الزراعة التقليدية.

ويتطرق المشروع إلى سبل تنفيذ الحلول القائمة على الطبيعة لتعزيز التكيف مع ظاهرة تغير المناخ ودعم التنوع البيولوجي وتحقيق المنفعة للمجتمع.وقالت ليلى مصطفى عبد اللطيف، المدير العام لجمعية الإمارات للطبيعة: «لطالما لعبت الشراكات دوراً محورياً في رحلة الجمعية الممتدة ل 22 عاماً بمجال قيادة أهم المشاريع البيئية الرائدة في دولة الإمارات. ويشرفنا أن يتم اختيارنا من قبل مؤسسة Visa للحصول على هذه المنحة السخية التي تعكس التزامها، والتي ستدعم بلا شك مبادراتنا المحلية بمجال الحفاظ على البيئة سواء في عام الاستدامة أو ما بعده».

من جانبه قال غراهام ماكميلان، رئيس مؤسسة Visa: «نفخر بإطلاق هذه المبادرة المهمة في دولة الإمارات، وتكريس دعمنا للقضايا التي تهم موظفي Visa والمجتمعات التي يعيشون ويعملون فيها».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mvm975cv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"