عادي

نهب السفارة الليبية في الخرطوم

22:11 مساء
قراءة دقيقة واحدة

طرابلس -أ ف ب

دانت وزارة الخارجية الليبية، الثلاثاء، اقتحام سفارتها في العاصمة السودانية الخرطوم، التي تعرضت مبانيها للنهب والتخريب.

وذكر بيان الوزارة أنها، تدين اقتحام مبنى السفارة الليبية في الخرطوم ونهب محتوياتها، التي كان تم إجلاء موظفيها بسبب أعمال العنف.

وأعربت الوزارة الليبية عن أسفها الشديد وامتعاضها من مثل هذه الأعمال، وقالت إنها تدعو الأطراف المتحاربة في السودان إلى نبذ العنف. وإلى حماية البعثات الدبلوماسية والمقار التابعة لها، وذلك عملاً باتفاقية فيينا التي تنص على ضرورة توفير الحماية للسفارات والبعثات الدبلوماسية.

وأشارت ليبيا في بيانها إلى حرصها الشديد على استقرار السودان وشعبه، لكنها جددت إدانتها للاعتداءات المتكررة على مقار بعض البعثات الدبلوماسية في العاصمة السودانية. ونددت الوزارة الليبية، الخميس، بالهجوم على مكتب الملحق العسكري الليبي في الخرطوم، داعية إلى ملاحقة من يثبت تورطهم في هذا الفعل الاجرامي. وتم إجلاء آخر مجموعة من الرعايا الليبيين من السودان في 13 مايو/أيار، بحسب السفارة الليبية في الخرطوم.

وتكررت حوادث استهداف السفارات في العاصمة السودانية الخرطوم خلال الحرب الجارية. وأودت الحرب التي اندلعت في 15 إبريل/ نيسان، بحياة أكثر من 1800 شخص، وفقاً لمنظمات غير حكومية، وأجبرت نحو 1.5 مليون شخص على النزوح، وفقًا للأمم المتحدة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yxy3xk82

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"