عادي

السجن 30 عاماً لـ5 بتهمة قرصنة مباريات الدوري الإنجليزي

14:57 مساء
قراءة دقيقتين

أصدر القضاء البريطاني حكماً بسجن 5 متهمين، أداروا 3 شبكات لبث مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز بشكل غير قانوني، في واحدة من أكبر قضايا القرصنة في العالم.
وحوكم المتهمون داخل مركز تشيسترفيلد للعدالة، بعد إدانتهم بالتآمر للاحتيال وغسل الأموال وازدراء المحكمة، حيث صدرت ضدهم عقوبة السجن لمدة 30 عاماً و7 أشهر، يتقاسمونها بينهم، وفقاً لبيان الدوري الإنجليزي الممتاز.
ونجح القراصنة في تقديم الخدمة إلى 50 ألف عميل وبائع للمحتوى، حيث وفروا مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز ومئات القنوات العالمية الأخرى وعشرات الآلاف من الأفلام والبرامج من المنصات.
وضمت الشبكة الإجرامية 30 موظفاً، عمل أحدهم متخفياً داخل إحدى الشركات المتخصصة في مكافحة القرصنة.
وأقر أربعة من المتهمين خلال التحقيقات بجميع التهم الموجهة إليهم، من بينهم ديفيد جولد، 36 عاماً، العقل المدبر للجريمة، ليصدر ضده حكم بالسجن لمدة 11 عاماً، كما يخضع لتحقيق جنائي منفصل، يتعاون فيه الدوري الإنجليزي الممتاز مع المحققين.
ورفض وليام براون، 33 عاماً، التهم الموجهة إليه وادعى أنه كان يعمل مخبراً سرياً لصالح السلطات البريطانية وشبكات البث.
وخضع براون لمحاكمة استمرت 7 أسابيع، تم خلالها الكشف عن اختراقه حسابات العملاء المشروعة، وبث المباريات من خلالها، بحيث يتحملون اللوم في حال اكتشفت السلطات مصدر البث، وتم إدانته بإجماع المحلفين.
وقال كيفن بلامب، المستشار العام للدوري الإنجليزي الممتاز «الحكم الصادر هو نتيجة محاكمة طويلة ومعقدة، لعملية صعبة للغاية. إن الأحكام الصادرة، وهي أطول عقوبة صدرت على الإطلاق في جرائم القرصنة، تبرر الجهود المبذولة لتقديم هؤلاء الأفراد إلى العدالة، وتعكس خطورة الجرائم ومداها».
وتابع: «هذه المحاكمة هي مثال ملموس آخر على الرابط الواضح بين القرصنة والإجرام. وبينما يستمتع معظم عشاق الدوري الإنجليزي الممتاز بمشاهدة مبارياتنا بطريقة آمنة، فإن أولئك الذين كانوا عملاء لهذه الخدمات، دعموا بشكل فعال الأفراد المتورطين في جرائم منظمة أخرى شريرة وخطيرة».
وأشاد بيان الدوري الإنجليزي الممتاز بتعاون السلطات البريطانية المختلفة خلال القضية للإيقاع بشبكة البث، مشيراً إلى امتلاك الدوري واحداً من أكثر برامج مكافحة القرصنة شمولاً في العالم، حيث يعمل مع شركاء البث والسلطات للقضاء على البث غير القانوني، والتحقيق مع القائمين عليه ومقاضاتهم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/kxp73ah2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"