عادي

«يو يو ما» وكاثرين ستوت في أمسية موسيقية بأبوظبي

20:00 مساء
قراءة دقيقتين

تستضيف دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي، حفلاً موسيقياً خاصاً بمشاركة «يو يو ما»، أحد ألمع المواهب العالمية في عزف التشيللو، ترافقه عازفة البيانو كاثرين ستوت.

ويُقدم الثنائي، خلال الأمسية المقرر إقامتها مساء 5 يونيو/ حزيران في قصر الإمارات بأبوظبي تحت رعاية G42، مختارات من روائع الموسيقى الكلاسيكية من أعمال فيلكس مندلسون، وجان سيبيليوس، وأنتونين دفورجاك، وأستور بيازولا وغيرهم.

وُلد «يو يو ما»، الحاصل على العديد من الجوائز، في عام 1955 لأبوين صينيين يعيشان في باريس. وعندما بلغ السابعة من عمره، انتقلت الأسرة إلى مدينة نيويورك؛ حيث واصل دراسة التشيللو في مدرسة جويليارد قبل الالتحاق بجامعة هارفارد لدراسة الفنون الحرة.

بدأ «يو يو» قصته مع الموسيقى في سن الأربع سنوات ونصف السنة، واستقطب أنظار العالم بعروضه الآسرة، وأسلوبه المذهل في العزف. ويسعى «يو يو» إلى تعزيز الروابط الإنسانية من خلال موسيقاه التي تتميز بالعُمق وجذورها متعددة الثقافات.

واستهلت كاثرين ستوت رحلتها مع البيانو في سن الخامسة بغرفة معيشة أسرتها. وبعد ثلاث سنوات، انضمت إلى مدرسة «يهودي مينوهين» الداخلية للموسيقيين الشباب.

ولدت عازفة البيانو الإنجليزية الكلاسيكية في عام 1948، والتقت «يو يو» في عام 1978 بالصدفة. ويتعاون الثنائي في جولاتهما العالمية منذ عام 1985.

يذكر أن أبوظبي تمضي في تعزيز مبادراتها الرامية إلى صون وحماية التراث الموسيقي في الإمارات، وتوفير فرص عديدة لتطوير المواهب وإشراك المجتمع في الاحتفاء بالموسيقى العالمية من خلال تنظيم برنامج متنوع وحافل بالفعاليات، بما يتماشى مع تصنيفها، باعتبارها «مدينة الموسيقى» ضمن شبكة المدن المبدعة التابعة لليونيسكو.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/33ujtkz6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"