عادي

«قوات أحمد» الشيشانية تستعد لمهاجمة دونيتسك

19:05 مساء
قراءة دقيقتين
أعلن قائد مجموعة قوات «أحمد» الشيشانية الخاصة، أبتي علاء الدينوف استعداد قواته لشنّ هجوم على قطاع جديد للجبهة في جمهورية دونيتسك الشعبية.
وقال علاء الدينوف في بيان بثه عبر قناته الرسمية على تطبيق «تليغرام»: «بأمر من القائد الأعلى للقوات المسلحة الروسية، تم نقل قوات (أحمد) الخاصة إلى قطاع جديد، وبقي جزء من قواتنا وعتادنا في القطاع القديم بجمهورية لوغانسك الشعبية، بحسب «روسيا اليوم».
وأوضح أنه «تم تعيين فوج واحد تحت قيادتي، ويتم إعداد فوجين آخرين، وبدأنا في الاستعداد لأعمال هجومية نشطة».
وبحسب قوله، فإن القوات الخاصة «أحمد» قادرة على أداء أي مهمة تكلف بها، مؤكداً:«إذا تم نقلنا إلى اتجاه دونيتسك، فأنا أضمن أن القوات الخاصة (أحمد) ستفعل كل شيء من أجل تحرير جمهورية دونيتسك الشعبية».
* إشادة روسية
من جهة ثانية، أشادت وزارة الدفاع الروسية في بيان سابق بعمليات هجومية ناجحة نفذها اللواء الخامس للبنادق الآلية والقوات الشيشانية الخاصة «أحمد» في منطقة ماريينكا.
وكان حاكم جمهورية الشيشان رمضان قديروف أعلن الأربعاء عن إعادة انتشار قوات «أحمد» الخاصة، استعداداً لبدء الهجوم وتنفيذ أعمال عسكرية وتحرير بعض القرى في جمهورية دونيتسك الشعبية.
وأوضح قديروف أن وحدات «أحمد» الأخرى، التابعة لوزارة الدفاع والحرس الروسي، والواقعة على خط التماس بين منطقتي زابوروجيا وخيرسون، قد تلقت نفس الأوامر ببدء الهجوم.
وحدات شيشانية بالجملة
وقال الرئيس رمضان قديروف في بيان سابق له عبر قناته الرسمية علي «تيليجرام» إن القوات الشيشانية تقف كالجدار في طريق من أسماهم «النازيين» الذين يخططون لنشر الشر في روسيا.
وأشار قديروف إلى أن القوات الشيشانية، تقاتل في الصفوف الأولى في المعارك، كاشفاً النقاب عن أنه يجري إرسال مفارز إضافية من المقاتلين إليهم أسبوعياً.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mrrbt8xn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"