عادي
من السوق الأبيض حتى جسر العجبان

بلدية أبوظبي تزرع مئات الأشجار على طريق أبوظبي - دبي

00:26 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

أبوظبي: «الخليج»

نظمت بلدية مدينة أبوظبي، من خلال مركز بلدية الشهامة، مبادرة لزراعة مئات الشتلات من الأشجار المتنوعة على طريق أبوظبي - دبي (شارع الشيخ مكتوم بن راشد)، بامتداد نحو 1900 متر طولي على جانب الطريق في المنطقة من مدخل السوق الأبيض بعد جسر الطويلة وحتى جسر العجبان، وذلك بالتعاون مع مجموعة عمل الإمارات للبيئة، وبمشاركة 250 متطوعاً من أفراد المجتمع وممثلي عدد من الشركاء الاستراتيجيين.

تأتي المبادرة ضمن اهتمام البلدية بزيادة الرقعة الخضراء وتعزيز مبادئ الاستدامة في الزراعة والحفاظ على البيئة الصحية، وكذلك بهدف الحفاظ على المظهر الحضاري العام وتعزيز المشهد الجمالي إسعاداً لأفراد المجتمع مرتادي الطريق ومنحهم طاقة إيجابية.

وشهدت المبادرة تنفيذ أعمال زراعة نحو 600 شجرة، بواقع 300 شجرة غاف و300 شجرة أكاسيا فرنسيانا ‏(acacia farnesiana)، والتي شارك في زراعتها موظفو مركز بلدية الشهامة والمتطوعون وممثلو الشركاء الاستراتيجيين.

جدير بالذكر أن بلدية مدينة أبوظبي كانت قد نفذت من خلال مركز بلدية الشهامة العديد من المبادرات المماثلة لزراعة الأشجار المتنوعة في مختلف المناطق الواقعة ضمن النطاق الجغرافي للمركز، من بينها مبادرة لزراعة 1000 شتلة من القرم بجانب حديقة النباتات الملحية التجريبية في منطقة الشليلة، ومبادرة لزراعة 700 شتلة غاف لتشجير مداخل ومخارج أبوظبي في المنطقة الواقعة ما بين جسري غنتوت وسيح شعيب.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yn9zcx9y

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"