عادي

تعيينات في الإدارة العليا لبنك أبوظبي الأول

11:59 صباحا
قراءة دقيقتين
هناء الرستماني
هناء الرستماني
أبوظبي: «الخليج»

أعلن بنك أبوظبي الأول عن تعيينين جديدين في فريق الإدارة العليا، في إطار استراتيجيته كأكبر بنك في دولة الإمارات العربية المتحدة للمضي نحو بناء مستقبل جديد للقطاع، من خلال التركيز على النمو المستدام، وتعزيز التخصص في مختلف المنتجات والخدمات التي يقدمها البنك للعملاء.
تم تعيين سامح القبيسي بمنصب رئيس الأسواق العالمية للمجموعة؛ وإريك شحادة بمنصب رئيس قطاع الاندماج والاستحواذ والتطوير المؤسسي للمجموعة؛ وذلك عقب الحصول على الموافقات التنظيمية المطلوبة، خلفاً لكريم القروي، الذي يعتزم التقاعد. وتعكس التعيينات الجديدة في فريق الإدارة العليا، التزام بنك أبوظبي الأول الجاد والمستمر بتحقيق استراتيجيته التنموية. وسيتولى مارتن تريكود، رئيس الخدمات المصرفية للاستثمار للمجموعة، قيادة نمو وتوسع أنشطة البنك في هذا القطاع على المستوى العالمي.
وسيتولى سامح القبيسي قيادة قطاع الأسواق العالمية في المجموعة، وتوسعة نطاق أنشطته إقليمياً ومحلياً، بما يشمل العمليات التجارية، والمبيعات، والمنتجات، والأبحاث. وسيواصل توماس سبيتز العمل في منصبه الحالي الذي يتولى من خلاله إدارة العمليات المتخصصة بالأسواق العالمية، تحت الإشراف المباشر لسامح القبيسي.
وسيواصل مارتن تريكود الإشراف على تطوير وتنمية مجموعة الخدمات المصرفية للاستثمار في بنك أبوظبي الأول عالمياً، بما في ذلك التوسع نحو أسواق جديدة، والاستمرار في تطوير إمكانات القطاع.
كما سيتولى إريك شحادة من منصبه دعم استراتيجية توسع بنك أبوظبي الأول إقليمياً وعالمياً، عبر قيادته لأنشطة الاندماج والاستحواذ والاستثمارات الاستراتيجية في المجموعة، إضافة إلى الإشراف على جهود البنك في مجال التطوير المؤسسي. من جانبه، سيتولى كريم القروي منصباً استشارياً يشرف من خلاله على مشاريع استراتيجية مهمة ضمن المجموعة، بعد عقدين من المساهمات الكبيرة التي قدمها لدعم مسيرة نمو البنك.
وتعليقاً على ذلك، قالت هناء الرستماني، الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك أبوظبي الأول: «يفخر بنك أبوظبي الأول باستقطابه لنخبة من الخبراء في القطاع المالي والمصرفي، بما يضفي قيمة وتنوعاً حقيقيين على أنشطة وعمليات البنك، ويسهم في إثراء قدرتنا على تعزيز وتطوير علاقتنا مع العملاء محلياً وإقليمياً وعالمياً».
وتولى سامح القبيسي قبل انضمامه إلى بنك أبوظبي الأول منصب المدير العام للشؤون الاقتصادية والمدير العام لمكتب الشؤون التنفيذية في دائرة التنمية الاقتصادية - أبوظبي. كما شغل أيضاً عدداً من المناصب العليا في مكتب أبوظبي للاستثمار ومجموعة دار التمويل؛ إضافة إلى توليه مناصب مهمة في بنك أبوظبي الوطني، قبل دمجه تحت مظلة بنك أبوظبي الأول.
وقبل انضمامه إلى بنك أبوظبي الأول، شغل إريك شحادة منصب الرئيس والرئيس التنفيذي لمجموعة My Money في فرنسا. وتولى سابقاً مناصب قيادية عليا على مدى عشرين عاماً في كل من GE وGE Capital في عدد من أهم الأسواق في أوروبا وآسيا وغيرها من المناطق، بما في ذلك دولة الإمارات العربية المتحدة. ونجح شحادة ضمن مختلف المناصب التي شغلها في إدارة وتنفيذ مشاريع تنموية وتطويرية ضمن مؤسسات عالمية كبيرة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ywppwdaf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"