عادي
المنافسات تدخل مراحل الحسم

قمة الأساتذة تشعل بطولة دبي للشطرنج

22:55 مساء
قراءة دقيقتين
من منافسات الجولة الأخيرة

دخلت بطولة دبي المفتوحة للشطرنج مراحل الحسم الأخيرة، التي يحرص فيها لاعبو المقدمة على المحافظة على مواقعهم، قريباً من مركز المنافسة، لضمان الفوز بإحدى جوائز البطولة البالغة 52 ألف دولار، والتي تقام في مقر نادي دبي للشطرنج والثقافة في منطقة الممزر بدبي، وتختتم فعالياتها غداً الأحد، بإقامة الجولة التاسعة صباحاً، وحفل الختام عند الساعة السابعة مساء.

سيطرت التعادلات على المواجهات القوية التي جمعت الأساتذة على الطاولات الأولى؛ حيث تمكّن حامل اللقب الهندي أرافيند شيتامبارام من المحافظة على صدارته، بعد تعادله بالقطع السوداء مع الإيراني أمين طبطبائي.

وفي بقية مواجهات الطاولات الأولى تعادل المصنف الأول الصيني يو يانغي مع الأوزبكي جافوخير سينداروف، وتعادل الأمريكي هانس نيمان مع البلاروسي لاديسلاف كوفاليف، وتعادل لاعبنا سالم عبدالرحمن مع الناشئ الروسي فولودار مورزين، واستفاد الهندي أرجون إريغايسي من تعادلات منافسيه بفوزه على اليوناني نيكولاس ثيودورو، كما صعد الروسي ماكسيم ماتلاكوف إلى ركب المقدمة بفوزه على الهندي أديتيا ميتال.

وفي نتائج اللاعبين العرب، خسر المصري أدهم فوزي مواجهته أمام الهندي أبيجيت غوبتا، في مباراة أحكم فيها الأخير بخبرته سيطرته، وتمكّن من شل قوى خصمه بالبيدق السالك ليكسب نقطة المباراة، وخسر المصري عبدالرحمن هشام من الروسي فاليري سفيردوف، وفاز لاعبنا سعيد إسحاق على الجورجي نيكولوزي كاشارافا رافعاً رصيده إلى 3 نقاط، وفاز المغربي الدولي محمد تيسير على الروسي أرتيم تشيرنوبي، كما فاز اليمني بشير القديمي على الصربية تيانا ماندورا.

ويتصدر البطولة حامل اللقب الهندي أرافيند شيتامبارام منفرداً برصيد 5 نقاط، يليه في الترتيب ستة لاعبين برصيد 4.5 نقطة، هم الإيراني محمد أمين طبطبائي والصيني يو يانغي، والأوزبكي جافوخير سينداروف، والهندي أرجون إريغايسي، والروسي ماكسيم ماتلاكوف، والأرميني شانت سرغسيان.

البطولة المفتوحة

وفي البطولة المفتوحة، فاز الروسي ماكسيم غاريلوف على مواطنته ألكسندرا زيرباتسوفا، وفاز الألماني إديز كوشاك على الفلسطيني راجي أبو عزيزة، وفاز لاعب الإمارات أحمد الرميثي على المصري محمد علي الدين، والمصري كيفين جورج على الفلبيني جون فينسينت كايابا، وتجرع عمار السدراني هزيمته الثالثة في المسابقة بخسارته أمام زميله خليفة خالد.

وفي بقية نتائج اللاعبين المواطنين، فاز إبراهيم سلطان على المصري رامز سمير، وفاز أحمد فريد على الكويتي بدر الهاجري، وفاز سيف أحمد على ياسمين علي.

ويتصدر البطولة المفتوحة كل من الروسي ماكسيم غافريلوف والألماني إديز كوشاك برصيد 5.5 نقطة لكل منهما، يليهما في جدول الترتيب 3 لاعبين برصيد 5 نقاط هم الإماراتي أحمد الرميثي والمصري جورج كيفين والفلبيني برايل أليرانو.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3fkz3jdw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"