عادي

مزحة للفنان محمد هنيدي تتحول لاعتذار علني.. ما السبب؟

16:58 مساء
قراءة دقيقتين
اعتذر الفنان المصري محمد هنيدي للجمهور، بعد سخريته من حادث سقوط لوحة إعلانات على طريق سريع في قلب العاصمة المصرية، القاهرة، من جرّاء العاصفة الرملية والتقلبات الجوية السيئة التي خلّفت قتيلاً وخمسة جرحى في مصر.
في البداية سخر هنيدي من سقوط اللوحة الإعلانية، والتي يظهر عليها صورة الفنان المصري كريم محمود عبد العزيز، ليداعب زميله ساخراً: «مبروك يا حبيبي.. الإعلان مكسر الدنيا».
وبعد الهجوم عليه في التعليقات، حذف هنيدي منشور السخرية، واعتذر للجمهور عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكداً أنه لم يكن يعرف أن سقوط اللافتة الإعلانية تسبب في خسائر بشرية.
وكتب هنيدي على «فيسبوك»: «للأسف علمت أن هناك إصابات من جرّاء سقوط اللافتة الإعلانية، فحذفت المنشور السابق، احتراماً لهم، لأنه لا يجب السخرية في مثل هذه الأمور»، داعياً للمصابين بالشفاء العاجل.
ورداً على تعليقات البعض بأن الأمر لا يستحق كل ذلك، أوضح هنيدي أنه يمكن السخرية من التقلبات الجوية السيئة، كعادة المصريين في التعليق على الأحداث عموماً، لكن حينما تكون هناك إصابات وضحايا، فلا يجوز السخرية من الحادث، ولا يصح القيام بذلك.
وبسبب تكرار سقوط اللوحات الإعلانية في عدة أماكن من جرّاء الطقس السيئ، وجه هنيدي عدة نصائح للجمهور بضرورة الابتعاد عن أعمدة الإنارة والأشجار واللافتات حتى تنتهي تلك التقلبات الجوية بسلام، حفاظاً على أرواح المارة.
وكانت السماء قد اسودت فجأة في العاصمة المصرية، القاهرة، عندما ضربت عاصفة رملية تحمل دوامات برتقالية ضخمة المدينة.
وذكرت صحيفة «الأهرام» المصرية، أن رياحاً عاتية اقتلعت لوحة إعلانات سقطت على دراجة نارية وسيارة، ما أسفر عن مقتل شخص وإصابة خمسة آخرين.
كما تم إغلاق مرفأين على البحر الأحمر على طول قناة السويس الخميس، مع هبوب رياح تجاوزت سرعتها 50 كيلومتراً في الساعة وأمواج تجاوز ارتفاعها أربعة أمتار.
وأوصت وزارة الصحة المصرية السكان، بوضع كمامات، والحد من تنقلاتهم خلال الفترة الحالية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n82bm9j

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"