عادي

افتتاح بطولة آسيا للشطرنج الخاطف في كازاخستان

16:31 مساء
قراءة دقيقة واحدة
هشام الطاهر يفتتح بطولة آسيا للشطرنج

افتتح هشام علي الطاهر الأمين العام للاتحاد الآسيوي للشطرنج، منافسات بطولة آسيا الفردية للرجال والسيدات التي انطلقت في مدينة ألماتي في كازاخستان بمشاركة 122 لاعباً ولاعبة من 26 دولة آسيوية.

وتقام منافسات البطولة في الشطرنج الكلاسيكي والخاطف للرجال والسيدات خلال الفترة من 3 إلى 11 يونيو 2023 ورصدت اللجنة المنظمة جوائز مالية بقيمة 100 ألف دولار، ويتأهل أوائل بطولة الكلاسيك لتمثيل قارة آسيا في بطولة كأس العالم التي تنطلق في أذربيجان في الفترة من 29 يوليو إلى 15 أغسطس 2023.

وتوجت زينيا بالاباييفا من كازاخستان بذهبية بطولة الشطرنج الخاطف للسيدات برصيد 7.5 نقطة، بينما حلقت لاعبة الهند ديفيا ديشموخ بالميدالية الفضية برصيد 7 نقاط، وتلتها لاعبة منغوليا منختول في المركز الثالث برصيد 6.5 نقطة.

وتوج لاعب كازاخستان أريستان إسان زيلوف بذهبية الشطرنج الخاطف برصيد 7.5 وتساوى معه بنفس رصيد النقاط الهندي براناف ولاعب كازاخستان دينيس ماخنيف.

وتولى رئاسة حكام البطولة، الخبير العالمي والحكم الدولي الإماراتي مهدي عبد الرحيم رئيس لجنة الحكام بالاتحاد الآسيوي للشطرنج وعاونه الحكم الدولي حسن تورديالييف من أوزبكستان

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yvs5ruc5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"