عادي
الناموس لمنصور بن زايد بثنائية الموسم

مانشستر سيتي بطل كأس إنجلترا

00:50 صباحا
قراءة دقيقتين
1
خلدون المبارك يهنئ غوارديولا

تُوّج مانشستر سيتي بلقب كأس إنجلترا لكرة القدم للمرة السابعة في تاريخه بعد فوزه على ابن مدينته مانشستر يونايتد 2-1 في المباراة النهائية التي أقيمت بينهما على استاد ويمبلي، وكانت الأولى بين الفريقين في تاريخ المسابقة.

وتُعد البطولة الجديدة ال19 في ظل ملكية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة، للنادي الإنجليزي التي بدأت في 2008، وهو رقم قياسي لنادٍ في إنجلترا خلال هذه الفترة القصيرة.

وإضافة إلى الكأس حقق مانشستر سيتي لقب الدوري الإنجليزي أيضاً، ليصبح على بعد لقب من الثلاثية التاريخية بنيل لقب دوري أبطال أوروبا، وهو إنجاز لم يحققه أي فريق إنجليزي آخر سوى مانشستر يونايتد نفسه عام 1999 وفي حقبة المدرب أليكس فيرغسون.

وهذه المرة السابعة تاريخياً التي يحرز مانشستر سيتي فيها لقب كأس إنجلترا، والثانية في عهد مدربه غوارديولا بعدما قاده أيضاً إلى منصة التتويج عام 2016.

وكان الألماني إيلكاي غندوغان نجم المباراة بعدما سجل هدفي مانشستر سيتي بطريقة رائعة.

وافتتح غندوغان التسجيل بعد مرور 13 ثانية فقط بتسديدة مذهلة لا تُصد من حافة منطقة الجزاء، مسجلاً أسرع هدف في تاريخ نهائي كأس إنجلترا.

وكان الرقم القياسي السابق لأسرع هدف عن طريق لوي ساها مهاجم إيفرتون السابق في شباك تشيلسي في نهائي المسابقة في عام 2009.

وعاد مانشستر يونايتد إلى أجواء المباراة بتسجيله هدف التعادل في الدقيقة 33 عبر ركلة جزاء حُسبت على جاك غريليش إثر لمسة يد، سددها البرتغالي برونو فيرنانديز.

وعاد غندوغان ليعطي فريقه التقدم 2-1 مع مطلع الشوط الثاني بتسديدة رائعة من خارج المربع إثر ركلة حرة (51).

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mwxvaxpw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"