عادي

أول تعزيزات حلف شمال الأطلسي يصل إلى كوسوفو

20:50 مساء
قراءة دقيقة واحدة
FILE PHOTO: A U.S. soldier in Kosovo's NATO peackeeping force (KFOR) stands guard near a municipal office in Leposavic, Kosovo, May 31, 2023. REUTERS/Fatos Bytyci/File Photo

بروكسل- (أ ف ب)

أعلن حلف شمال الأطلسي، أن أول تعزيزاته إلى كوسوفو وصل الاثنين، وذلك بعدما أدت صدامات مع محتجين من الإتنية الصربية إلى سقوط 30 جريحاً في صفوف قوة حفظ السلام التي يقودها التكتل.

وكان حلف الناتو قد أعلن الأسبوع الماضي أنه بصدد إرسال نحو 700 عنصر إضافيين، بعد اندلاع أعمال عنف على خلفية نزاع حول انتخابات محلية في شمال كوسوفو.

وجاء في بيان للحلف أن نحو 500 جندي تركي يشكّلون النواة الأكبر للتعزيزات، وهم «سينتشرون في كوسوفو طالما اقتضى الأمر ذلك».

وتم إخطار كتيبة إضافية متعدّدة الجنسيات من قوات الاحتياط بوجوب البقاء على جهوزية، لتعزيز قوة كفور التي يقودها حلف شمال الأطلسي لحفظ السلام في كوسوفو، إذا لزم الأمر.

وقاطع الصرب الانتخابات البلدية في نيسان/إبريل في مناطق بشمال كوسوفو، ما أسفر عن انتخاب رؤساء بلديات ألبان بنسبة إقبال تقل عن 3,5 بالمئة، وأشعل تنصيبهم مؤخراً من قبل حكومة كوسوفو أزمة جديدة.

ويوم الاثنين الماضي، أصيب 30 جندياً بقوة حفظ السلام التي يقودها الناتو في مواجهات، رشق خلالها المحتّجون العناصر بالحجارة والقوارير وقنابل المولوتوف.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ytsbbcmm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"