عادي
الأولى في الإمارات والشرق الأوسط والسابعة عالمياً

عجمان تحصد 3 شهادات عالمية لـ «آيزو المدن»

01:05 صباحا
قراءة دقيقتين
عمار بن حميد النعيمي

عجمان: «الخليج»

نيابة عن سموّ الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان، رئيس المجلس التنفيذي، تسلم الشيخ حميد بن عمار النعيمي، الشهادة البلاتينية لمواصفة «آيزو المدن المستدامة وجودة الحياة» (ISO 37120)، و«آيزو المدن المرنة» (ISO 37123)، و«آيزو المدن الذكية» (ISO 37122) لعام 2022، وحصلت عليها إمارة عجمان من المجلس العالمي ل«آيزو المدن»، لتكون عجمان بذلك أول إمارة في دولة الإمارات، والأولى في الشرق الأوسط، والسابعة عالمياً التي تحصل على ثلاث شهادات لآيزو المدن العالمية مجتمعةً في العام نفسه.

الصورة

جاء ذلك خلال مراسم تسليم الشهادات في «فندق عجمان سراي»، الأحد، بحضور الدكتورة باتريشيا مكارني، رئيسة «المجلس العالمي لبيانات المدن»، الذي يتخذ كندا مقراً، وعدد من مديري الدوائر الحكومية بإمارة عجمان وكبار المسؤولين.

وقال سموّ الشيخ عمار بن حميد: إننا سعداء وفخورون بتحقيق إمارة عجمان لهذا الإنجاز الجديد والنوعي، الذي يضاف إلى سجل إنجازاتها كونها الأولى في دولة الإمارات، والأولى في الشرق الأوسط، والسابعة عالمياً التي تحصل على 3 شهادات ل«آيزو المدن العالمية»، مترجمةً بذلك الجهود المضنية التي تبذلها مع شركائها تجاه مواطنيها وسعادة مجتمعها. ويؤكد حرصنا على رفعة الإمارة وخدمة مصالح مجتمعها.

وأضاف أن تطوير الخدمات الحكومية وفق أعلى وأحدث المعايير، وتحسين جودة حياة القاطنين في الإمارة وضمان سعادتهم، في مقدمة أولوياتنا، واليوم مع هذا التقدير العالمي، فإننا نعلن مواصلة خططنا التنموية الشاملة التي تسهم في تحقيق مؤشرات جاذبية الإمارة بشكل مستدام، وتحافظ على عجمان مدينةً عالميةً مرنة وذكية تتمتع بخدمات رائدة وببنية تحتية عصرية.

وأشاد الشيخ حميد بن عمار، بتعاون الجهات المعنية في هذا الإنجاز، ودور مركز عجمان للإحصاء في دعم صناع القرار بتوفير الكثير من الإحصاءات الدولية كونها مؤشرات جاذبية عجمان، ورفع مستوى التبادل المعرفي والخبرات، وبناء الشراكات الاستراتيجية في الإحصاءات وقياس المؤشرات، ما أسهم في استيفاء ثلاث مواصفات «آيزو المدن» التي تعدّ واحدة من أهم الشهادات المعترف بها عالمياً.

ويأتي الحصول على هذه الشهادات، بعد تطبيق المواصفات القياسية في قياس مؤشرات أداء المدن لمواصفات «آيزو» المدن المستدامة والمرنة والذكية، وتشمل 150 مؤشراً في مختلف الجوانب الاقتصادية، والتنموية، والحضرية، والصحية، والالتزام بمنهجية القياس المعتمدة لدى المنظمة الدولية.

وقالت الدكتورة هاجر الحبيشي، المديرة التنفيذية لمركز عجمان للإحصاء: إن ما تحقق ثمرة جهود مشاركة 25 جهة محلية واتحادية، وعقد نحو 30 اجتماعاً مع المنظمة والجهات المعنية، ونحو 1600 ساعة عمل استغرقها فريق عمل المركز، بهدف الارتقاء بالعمل وتحقيق التنمية الشاملة في كافة أوجه ومجالات العمل والحياة.

فيما أعربت الدكتورة باتريشيا مكارني، عن سعادتها بتقديم الشهادات لإمارة عجمان، ما يعكس مدى التزامها بمستقبل أكثر استدامة وازدهاراً وشمولاً لمواطنيها. وتقدمت بتهنئة سموّ الشيخ عمار بن حميد النعيمي، والدكتورة هاجر الحبيشي، وفريق المركز.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4yyczt4b

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"