عادي

توعية ربات البيوت بالتعامل الآمن مع الأغذية

20:01 مساء
قراءة دقيقة واحدة
محاضرة لقسم الصحة العامة في دائرة الخدمات الاجتماعية بالحمرية
محاضرة لقسم الصحة العامة في دائرة الخدمات الاجتماعية بالحمرية
محاضرة لقسم الصحة العامة في دائرة الخدمات الاجتماعية بالحمرية
توعية ربات البيوت بالتعامل الآمن مع الأغذية

الشارقة: «الخليج»

نظّمت بلدية الحمرية محاضرة توعية حملت عنوان "الوقاية من مخاطر اللحوم" استهدفت شريحة ربات البيوت بالحمرية، وذلك ضمن سلسلة المحاضرات والورش التي تعقدها لكافة الشرائح المجتمعية المستهدفة.

قدم مختصون من قسم الصحة العامة من الكوادر الوطنية الذين جرى تعيينهم مؤخراً وفق توجيهات ورؤى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، العديد من النصائح والمعلومات الصحية والتوعوية الهادفة.

وجرى تقديم العديد من رسائل التوعية فيما يتعلق باشتراطات تحضير ونقل المنتجات والمواد الغذائية والأطعمة، والطرق الآمنة للتخزين، ودرجات الحرارة المناسبة لكل صنف من الأصناف التي تشمل اللحوم بأنواعها والخضراوات، تزامناً مع اقتراب عيد الأضحى المبارك.

وقال محمد سلطان بن حارب المهيري رئيس قسم الصحة العامة ببلدية الحمرية: إن فريق التدريب والتوعية قدّم شروحاً وافية بشأن سلامة الأغذية وجودتها، وشهدت تجاوباً كبيراً من ربات البيوت، وتعلقت بالمعايير الخاصة بجودة الغذاء وسلامته، وكيفية تجنّب التلوّث التبادلي، وتبريد الأغذية الآمن، إلى جانب طرائق التنظيف والطبخ السليم، ومناقشة الممارسات والتدابير اللازمة.

وأكد مبارك راشد الشامسي مدير البلدية مواصلة الشراكات المؤسسية مع مختلف الجهات عبر تقديم سلسلة من البرامج والفعاليات المشتركة، وذلك تحقيقاً لأهداف واستراتيجية بلدية الحمرية، مشيداً بالكوادر المواطنة من الموظفين، الذين حفظوا الجميل وردوه إلى منطقتهم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2ph8r833

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"