عادي
لا تأثير في الإمارات خلال الأيام الخمسة المقبلة

استمرار قوة الإعصار «بيبرجوي» من الدرجة الأولى في بحر العرب

13:55 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي: عماد الدين خليل
أفاد المركز الوطني للأرصاد، أن الوضع الحالي للحالة المدارية في بحر العرب «بيبرجوي» إعصار مدري من الدرجة الأولى، يتمركز جنوب بحر العرب عند خط عرض 14.4 شمالاً، وخط طول 66.0. وتبلغ سرعة الرياح حول المركز من 135 إلى 145 كلم/الساعة، مع وجود تشكيلات من السحب الركامية الممطرة حول المنخفض.
وتوقع المركز أنه عبر النماذج العددية والتقارير الصادرة من مركز مراقبة الأعاصير الإقليمي، من المتوقع استمرار قوة الإعصار من الدرجة الأولى خلال الـ24 ساعة القادمة، ويكون مساره باتجاه شمال بحر العرب؛ حيث تراوحت سرعة الرياح حول المركز 135-155 كلم/س، وسرعة تحرك الإعصار 5 كلم/س.
وعن تأثيره في دولة الإمارات، جدد المركز تأكيده أنه لا يوجد أي تأثير في الدولة خلال الأيام الخمسة القادمة، وأنه يتابع الوضع على مدار الساعة.
وناشد المركـز الجميع، بضرورة متابعة النـشرات والتقـاريـر الصادرة من المركز، وعدم تداول الشائعات.
وفي نفس السياق، عقدت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، اجتماعاً لفريق التقييم المشترك للحالات الجوية والمدارية، للوقوف على جاهزية الجهات واستعدادها، للتعامل مع الحالة المدارية التي قد تتأثر بها الدولة خلال المرحلة المقبلة. وكان الاجتماع بحضور وزارات الداخلية، والدفاع، والطاقة والبنية التحتية، والمركز الوطني للأرصاد.كما أشارت الهيئة إلى جاهزية الجهات المعنية للتعامل مع الحالة المدارية، واتخاذ الإجراءات الاستباقية، كل ضمن اختصاصه، فضلاً عن جاهزية جميع خطط استمرارية الأعمال للجهات الحيوية، مضيفة أنها ستفعّل بعد دراسة الحالة المدارية وتبعاتها في المناطق التي قد تتأثر بها.
وبالمتابعة المستمرة للجهات المعنية، أكدت وزارة الداخلية والفرق المعنية، وضع سلامة المجتمع وحماية الأرواح والممتلكات على قائمة الأولويات، وأنها على أهبة الاستعداد، للتعامل مع أي حالة طارئة وفق الخطط الموضوعة، لضمان سلامة الجميع. داعيةً الجمهور الكريم إلى توخّي الحيطة والحذر والتزام اشتراطات وإرشادات السلامة والتقيد بتعليمات الجهات المعنية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n89kw5x

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"