عادي

«نقل عجمان» تنفذ مشروع تركيب كاميرات لرقابة النقل البحري

13:34 مساء
قراءة دقيقة واحدة
عجمان: «الخليج»
شرعت «هيئة النقل في عجمان» بتنفيذ مشروع تركيب كاميرات مراقبة للعبرات الخاصة بالنقل البحري، ضمن خططها الاستراتيجية في تطوير عمليات النقل واستدامتها في الإمارة، ولتحقيق رؤية الهيئة بتوفير نقل آمن مستدام ومتطور، ومن منطلق حرص الهيئة على تعزيز الأمن والسلامة ضمن منظومة النقل.
وتعدّ العبرة البحرية من وسائل النقل التابعة للهيئة، وتعكس الجانب التراثي لدولة الإمارات، بتصميمها الخارجي.
وبدأت الهيئة بتشغيلها التجريبي في أكتوبر 2016، وكانت تنقل الركاب بين محطتي «الراشدية» (سوق السمك ) و«الصفيا» (منطقة مشيرف)، والآن أصبحت تنقل بين 4 محطات أساسية، حيث أضيفت إليهما محطتا "الزوراء" و"المارينا".
وتمتاز العبرة بأسعارها الرمزية، حيث توجد ثلاث عبارات، الكبيرة تسع 30 شخصاً، و الصغيرتان تسع كل منهما 15 شخصاً، وتتميز العبرة بنظام تحديد المواقع لتتبع مسارات العبرات.
كما أن الهيئة تحرص على تحسين مستوى الخدمات المقدمة في قطاع النقل والالتزام، من اجل توفير الراحة والأمان للمستخدمين، اذ توفر كاميرات المراقبة دقة ووضوح في الصورة، ما يسهم في تقييم مستوى الخدمة، عبر متابعه السائق وتحفيزه على مراعاة السلوك الأمثل للتعامل مع المستخدمين، ما يضمن حقوق الركاب والسائقين وسلامتهم.
وساهم مشروع تركيب الكاميرات في إيجاد المفقودات وإعادتها إلى أصحابها، ما أسهم في تحسين جودة الحياة للمستخدمين، كما أضيفت طرائق جديدة للدفع، بتفعيل استخدام بطاقة مسار للتنقل في العبرة، واستخدام الدفع النقدي لتسهيل عملية تنقل الركاب وإدخال التحول الرقمي في عمليه الدفع الالكتروني.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3shm5avn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"