عادي

الجامعة القاسمية تستقطب طلاب المالديف

19:48 مساء
قراءة دقيقتين
الجامعة القاسمية

وقعت الجامعة القاسمية مذكرتي تفاهم علميتين مشتركتين مع جامعة المالديف الإسلامية وكلية فيلا في جمهورية المالديف، وذلك من منطلق تطوير واستثمار علاقات الجامعة وشراكاتها الأكاديمية والبحثية المحلية والإقليمية والدولية، في مجالات البحث العلمي وتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها ومجالات التعليم والتدريب والاستشارات.

وقام بتوقيع مذكرتي التفاهم الدكتور عواد الخلف مدير الجامعة القاسمية، والأستاذ الدكتور إبراهيم زكريا مدير جامعة المالديف الإسلامية، والدكتور أحمد أنور مدير كلية فيلا، بحضور مسؤولين من كلا الجانبين.

ومن المتوقع أن تضع مذكرتا التفاهم حجر الأساس للعديد من المشاريع والمبادرات العلمية المستقبلية، إضافة لتعزيز وتبادل المشاريع البحثية، كذلك تم الاتفاق على تبادل مشترك للخبرات والأبحاث والاستفادة من المؤتمرات والندوات وورش العمل المنظّمة من قبل الأطراف الثلاثة.

وتهدف المذكرات المبرمة إلى توثيق العلاقات الأكاديمية والمعرفية، وتعزيز البرامج المشتركة لكلتا الجامعتين وكلية فيلا للنهوض بالمستوى العلمي والتعليمي. وتفضي بنود المذكرة إلى تبادل التجارب والمعارف العلمية والتعليمية بين الجامعتين وكلية فيلا، وترشيح الطلبة المتميزين للدراسة بالجامعة القاسمية، وتعزيز التعاون في مشاريع البحوث المشتركة وذات الاهتمام المشترك بينهما.

وأكد الدكتور عواد الخلف، أن هاتين المذكرتين ستُشكّلان فرصة مهمّة للتعاون مع مؤسسات التعليم العالي في قارة آسيا، وذلك ضمن الجهود التي تكرّسها الجامعة لاستقطاب طلبة من جمهورية المالديف والتي يلتحق طلبتها بالجامعة القاسمية لأول مرة لتضاف جنسية جديدة إلى الجنسيات المئة والعشرين الذين سجلوا ودرسوا في الجامعة القاسمية.

وأضاف أن هذا الاتّفاق يؤكّد التزام الجامعة بعقد شراكات مع أبرز المؤسسات التعليمية التي تشكل إضافة مميّزة للجامعة وتترك بصمة مهمة في مسيرتها التعليمية، وتساهم كذلك في خلق بيئة محفّزة للنمو والتطور في مختلف مجالات البحث والنشر العلمي وتبادل الخبرات التعليمية واستقطاب الطلبة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/57x7ccku

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"