عادي
حضور أكثر من 1000 مشارك

ولي عهد رأس الخيمة يشهد «لقاء من الفضاء» جمع الأهالي بالنيادي

22:43 مساء
قراءة دقيقتين

رأس الخيمة:«الخليج»

شهد سموّ الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي، ولي عهد رأس الخيمة، بحضور عدد من الشيوخ، وكبار المسؤولين، وطلبة المدارس والجامعات، وأفراد المجتمع، الحدث السادس من سلسلة «لقاء من الفضاء»، الذي نظمه «مركز محمد بن راشد للفضاء»، بالتعاون مع الأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة رأس الخيمة، في مقر كليات التقنية العليا للطالبات بالإمارة.

وبمناسبة تنظيم هذا الحدث التفاعلي، أكد سموّه، أن الإمارات بقيادة صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، تمضي قدماً في تحقيق الإنجازات والنجاحات العلمية الاستثنائية غير المسبوقة التي تعزز من مكانة الدولة في مجال استكشاف الفضاء عربياً وإقليمياً وعالمياً.

وقال «إن العقول والكفاءات الإماراتية المبدعة قادرة على تجاوز التحديات، وتسخير العلوم لتحقيق التنمية المستدامة ومواصلة مسيرة التميز في كل المجالات، وهي تحظى باهتمام ودعم القيادة الرشيدة التي توفر لها كافة ممكنات ومقومات التفوق. ونفخر بما حققه ويواصل تحقيقه رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي، من إنجازات وأبحاث علمية في إطار خوضه لأطول مهمة فضائية في تاريخ العرب على متن محطة الفضاء الدولية.. إنجازات سيخلدها التاريخ، وستبقى نبراساً ينير درب الأمل والطموحات لأبناء الإمارات، وإلهاماً للأجيال القادمة للمساهمة في إثراء الرصيد العلمي للبشرية جمعاء، وبناء الغد المشرق للوطن».

ورحب سلطان النيادي في بداية الحدث، بسموّ الشيخ محمد بن سعود، وقال: «فخور للغاية بحضور سموّكم اليوم، وأعرب عن عميق امتناني وتقديري لدعمكم الراسخ والثابت».

وأعرب عن سعادته بالتواصل والتفاعل مع الحضور، ومشاركته معهم مزيداً من المعلومات والأبحاث العلمية المتعلقة بتفاصيل مهمته التي تعد أطول مهمة فضائية في تاريخ العرب، على متن محطة الفضاء الدولية.

وشهد الحدث إلى جانب سموّه، يوسف الشيباني، نائب رئيس مجلس إدارة مركز محمد بن راشد للفضاء، وسالم حميد المري، المدير العام للمركز، وعدد من كبار الشخصيات وصنّاع القرار في الجهات الحكومية والخاصة.

وحضر الحدث التفاعلي أكثر من 1000 مشارك، حيث أتيحت الفرصة للنيادي للرد على أسئلة الحضور، عن أهم التجارب العلمية التي شارك فيها على متن محطة الفضاء الدولية، وموعد انتهاء مهمته والعودة إلى الأرض، وما أكثر نشاط ممتع قام به على متن المحطة وغيرها من الاستفسارات. كما أطلع الحضور على عدد الروبوتات الموجودة على متن المحطة الدولية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5aakwm72

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"