عادي

«الباراموتور».. رؤية الأهرامات بشكل مختلف

15:34 مساء
قراءة دقيقة واحدة
سياح يشاهدون رجلاً يهبط بعد الجولة (رويترز)
طيار يحلق بباراموتور فوق الأهرامات عند الغروب (رويترز)

حلقت مجموعة من الطيارين المحترفين والمتحمسين فوق منطقة الأهرامات المصرية في الجيزة الجمعة، مستمتعين بمنظر فريد من نوعه لإحدى عجائب العالم القديم.

تنظم هذا الحدث، الذي يتيح للطيارين المشاركين الارتفاع فوق الأهرام بنحو 200 متر، شركة «سكاي ون» المصرية المتخصصة في رياضة «الباراموتور» منذ عام 2017.

وأوضح منظمو الحدث أن الذين شاركوا في حدث الجمعة كانوا مجموعة برازيلية من طياري الباراموتور المحترفين الذين استمتعوا برؤية الأهرامات من أعلى وسيستمتعون برؤية مماثلة لمدينة الأقصر ومنتجع مرسى علم على البحر الأحمر بمصر في الأيام المقبلة.

الصورة

وقال السائح وطيار الباراموتور البرازيلي تياجو سا كارنيرو «حلم كبير أن أوجد هنا، أنا وأصدقائي من بلدنا البرازيل، سعداء للغاية لأن يومنا جميل، حيث سيتحقق هذا الحلم، التحليق فوق الأهرامات».

وقال سامح مبر، مدير تطوير الأعمال بشركة سكاي ون، «رياضة الباراموتور منتشرة خارج مصر من سنين طويلة ولكنها حديثة العهد إلى حد ما في مصر، ونهدف بها إلى تنشيط السياحة».

ومن المتوقع أيضا أن تنظم الشركة حدث «إيجيبت جيت» أو (بوابة مصر) الدولي الخامس في أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، إذ سيتمكن المشاركون من التحليق فوق الكثبان الرملية في محافظة الفيوم المصرية، إضافة إلى الأقصر والبحر الأحمر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n7d5fv7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"