عادي
تشمل وظائف متنوعة منها الطيارون والأطقم والمهندسون

حملات توظيف طموحة لزيادة العاملين في الناقلات الإماراتية

00:07 صباحا
قراءة 3 دقائق

دبي: أنور داود

في محاولة لتلبية الطلب القوي على السفر، والاستفادة من الانتعاش بعد «كوفيد-19»، عززت شركات الطيران في الإمارات، بما في ذلك «طيران الإمارات» و«الاتحاد للطيران» و«فلاي دبي» و«العربية للطيران» و«العربية أبوظبي» و«ويز إير أبوظبي»، عملية التوظيف لتوسيع قوتها العاملة، والتي تهدف إلى تعزيز القدرات التشغيلية ودفع شركات الطيران نحو مستقبل أكثر إشراقاً.

تأتي جهود شركات الطيران في الإمارات لتوظيف المزيد من الأشخاص ليس فقط دليلاً على التزامها بانتعاش الصناعة، لكن أيضاً كانعكاس لرؤيتها على المدى الطويل. وسيسمح توسيع قوتها العاملة بتعزيز كفاءة العمليات والمساهمة في مكانة الإمارات مركزاً عالمياً للطيران.

طيران الإمارات

أعلنت طيران الإمارات في وقت سابق، عن خطط لتوظيف آلاف الموظفين في مختلف الأقسام. حيث تسعى الشركة إلى تعزيز فرق طاقم الطائرة، كما يظهر عبر موقعها الإلكتروني، إضافة إلى الفرق التقنية والطيارين.

وكشفت الناقلة عن إطلاقها حملات توظيف لأطقم الطائرات في أكثر من 42 مدينة عالمية، ومنها المملكة المتحدة وإيطاليا وفرنسا وسلوفاكيا وأستراليا وألمانيا وهولندا والبرتغال، خلال الفترة ما بين 27 مايو و4 يونيو، بما يعكس حركة التوظيف الهائلة التي تقوم بها الناقلة. وعرضت «طيران الإمارات» وظائف أخرى مثل خدمات المطار، والمبيعات والتكنولوجيا والصيانة.

وأكدت طيران الإمارات في وقت سابق أنها ماضية نحو تعزيز كوادرها البشرية خلال عامي 2023 و2024، من خلال توظيف المزيد من الأيدي العاملة، خاصة أطقم الطائرات، وخاصة أن الناقلة بحاجة إلى ما بين 5500 و6000 مضيف ومضيفة طيران خلال عامين. ومع ارتفاع معدلات الطلب على السفر، تواصل طيران الإمارات تعزيز شبكتها، وتستعد لتسلم طائراتها الجديدة «الإيرباص A350» اعتباراً من منتصف عام 2024، وتواصل طيران الإمارات تنمية مجتمعها من خلال حملات التوظيف المستمرة.

وتتيح طيران الإمارات العديد من الوظائف الفنية والمهندسين والصيانة، خاصة أنه تقود برنامجاً طموحاً لتحديث مقصوراتها وإضافة الدرجة السياحة الممتازة، حيث تشمل الوظائف، فنيي طائرات وصيانة وهياكل، ومدير التدريب الأساسي الهندسي وفنيي جهاز محاكاة.

«فلاي دبي»

وكشفت «فلاي دبي»، عن خطط لتوظيف المزيد من الموظفين لتلبية الطلب المتزايد على السفر خلال عام 2023. ومع استعادة قطاع الطيران، تهدف الشركة إلى تعزيز عمليات الطيران وطواقم الطائرات والطواقم الأرضية. من خلال تعزيز قوتها العاملة.

وشملت الوظائف، حسب الموقع الإلكتروني للناقلة، مخططاً تقنياً، ومدير مشروع- تجارة إلكترونية، ومطور واجهة المستخدم، وضابط- أمن الطيران ومنسق أمن الطيران، ومدير أول تموين، وأخصائي- الصحة والسلامة المهنية، وضابط أول إرسال جوي.

قامت «فلاي دبي» بتوظيف 320 موظفاً جديداً منذ بداية 2023، ومن المقرر أن تقوم بتوظيف 800 موظف حتى نهاية العام الجاري.

الاتحاد للطيران

من ناحية أخرى، وبحسب الموقع الإلكتروني لشركة الاتحاد للطيران، تتيح الناقلة التوظيف في العديد من المواقع، ومن بينها أطقم الطائرات، والطيارين، إلى جانب وظائف إدارية أخرى. وشملت عمليات توظيف أطقم الطائرات في العديد من المدن العالمية، وذلك في ظل سعي الناقلة إلى توسيع قاعدة مواهبها لتلبية الزيادة المتوقعة في السفر.

العربية للطيران

وتقوم مجموعة العربية للطيران، إحدى أكبر الشركات المتخصصة في رحلات الطيران ذات الكلفة المنخفضة في المنطقة، بتوسيع فريقها استجابةً للزيادة في السفر المحلي والإقليمي.

وبحسب الموقع الإلكتروني، فقد عرضت الناقلة، مجموعة من الوظائف من بينها طيارين، إلى جانب حملات توظيف أطقم طائرة في بعض الدول ومنها الإمارات، وتشمل وظائف في العربية للطيران أبوظبي، إلى جانب جورجيا ومصر وسلوفاكيا ورومانيا وبولندا ولبنان.

«ويز إير أبوظبي»

وانضمت «ويز إير أبوظبي»، شركة الطيران الوطنية منخفضة الكلفة في الإمارات والمشروع المشترك بين شركة «القابضة ADQ» ومجموعة «ويز إير القابضة»، إلى صفوف شركات الطيران في الإمارات، لتنمي جهود التوظيف في قطاع الطيران.

وكشفت الشركة خلال معرض سوق السفر العربي 2023، عن خطط التوظيف لمضاعفة عدد الموظفين إلى 800 شخص في أبوظبي.

فرصة

ومع استعادة قطاع الطيران عالمياً، تأتي حملات التوظيف لشركات الطيران في الإمارات تطوراً للباحثين عن عمل، وتوفر فرصة للمحترفين للانضمام إلى شركات طيران عالمية المستوى والمساهمة في إحياء صناعة السفر.

ومع تزايد حملات التوظيف، توفر مواقع الإنترنت الخاصة بكل شركة طيران وبوابات الوظائف لاستكشاف الفرص المتاحة وتقديم طلباتهم. ومع تعزيز فرقها العاملة، فإن شركات الطيران في الإمارات على استعداد لتلبية متطلبات الصناعة المتغيرة، وتعزيز خدماتها، ولعب دور حيوي في استعادة قطاع الطيران لعافيته.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2r8k9dsx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"