عادي

«صحة أبوظبي» تُكرم 30 متبرعاً دائماً بالدم و25 شريكاً

23:39 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أبوظبي: «الخليج»

بالتزامن مع اليوم العالمي للمتبرعين بالدم، وبحضور الدكتورة نورة خميس الغيثي، وكيل دائرة الصحة - أبوظبي، كرمت الدائرة بالتعاون مع «خدمات بنك الدم أبوظبي»، 30 متبرعاً دائماً بالدم في أبوظبي و25 جهة داعمة لخدمات بنك الدم، تقديراً لدورهم النبيل في الحفاظ على صحة وسلامة المجتمع وإنقاذ حياة الأفراد من خلال مساهمتهم في توفير إمدادات الدم الآمنة للمرضى وتلبية الحاجة إليها.

وأكدت الدائرة، أن التبرع بالدم هو عمل إنساني يساهم في إنقاذ حياة المرضى والمصابين، ودعت أفراد المجتمع ممن تتراوح أعمارهم ما بين 18 سنة إلى 65 سنة إلى المساهمة في التبرع بالدم وإنقاذ الأرواح، بشرط أن يتمتعوا بصحة جيدة، ولا يعانون أي مشاكل صحية، على أن يبلغ وزنهم على الأقل 50 كغم، ولم يقوموا بالتبرع بالدم خلال 56 يوماً السابقة، حيث تعتبر عملية التبرع بالدم عملية آمنة تماماً، وتتم من قبل طاقم طبي يمارس أفضل المعايير العالمية في هذا المجال.

وتعد «خدمات بنك الدم أبوظبي»، إحدى الخدمات الاستراتيجية التابعة لدائرة الصحة – أبوظبي، والرامية لمواصلة المضي في تعزيز صحة وسلامة كافة أفراد المجتمع وضمان تقديم رعاية صحية وفق أفضل الممارسات العالمية، والتي تديرها شركة صحة التابعة لمجموعة «بيور هيلث».

وبحسب إحصاءات «خدمات بنك الدم» بلغ عدد المتبرعين بالدم الكامل في عام 2022 في إمارة أبوظبي 47,841 متبرعاً بزيادة قدرها 41% عن عام 2021.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc5k62wt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"