عادي

«عريس الجنة».. لافتة على قبر قاتل نيرة أشرف تغضب المصريين

00:39 صباحا
قراءة دقيقتين

بعد أيام من إسدال الستار على القضية الأشهر في مصر، التي أقدم فيها الشاب محمد عادل، على قتل الطالبة نيرة أشرف ذبحاً أمام جامعة المنصورة، عادت القضية لتتصدر المشهد الإعلامي المصري من جديد، بسبب لافتة وُضعت على قبر القاتل.

ووضعت اللافتة الرخامية على قبر قاتل طالبة المنصورة، بعد أيام من تنفيذ حكم الإعدام فيه، وتشييع جثمانه في غياب عدد كبير من أسرته. وعلى الرغم من كونه دُفن في مقابر الصدقة، فإن أحدهم وضع لافتة على قبره، حملت آية قرآنية ودوّن أسفلها كلمات: «الشهيد عريس الجنة محمد عادل إسماعيل عوض الله»، مصحوبة بتاريخ تنفيذ حكم الإعدام.

وبعد انتشار اللافتة على نطاق واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، دارت أحاديث وتساؤلات حول هوية واضعها، وتعددت التكهنات، وإن كان أغلبها يدور حول ذوي محمد عادل أو أحد المتعاطفين معه.

ونقلت وسائل إعلام مصرية عن حارس المقبرة المدفون فيها قاتل طالبة المنصورة، قوله: «إن شخصاً غريباً عن المدينة من المتعاطفين مع الشاب وضعها على قبره الاثنين الماضي»، مشيراً إلى أن هذا الشخص جاء من القاهرة لوضع اللافتة، وزيارة القبر.

وكانت السلطات المختصة بوزارة الداخلية المصرية، قد نفّذت حكم الإعدام في محمد عادل، قاتل نيرة أشرف، قبل أيام. وأيدت محكمة النقض في فبراير/شباط الماضي، حكم الإعدام، بعد الطعن الذي تقدم به محامي القاتل.

ووقعت الجريمة يوم 20 يونيو/حزيران 2022، حين كانت المجني عليها نيرة أشرف، متوجهة لأداء امتحاناتها بكلية الآداب في جامعة المنصورة، وقبل دخولها إلى الحرم الجامعي، اعترض طريقها زميلها محمد عادل، واستلّ سكينه ليذبحها أمام الجميع، في جريمة بشعة، أثارت الجدل لفترة طويلة في العالم العربي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/dbuzj3r9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"